الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

حرب اليمن.. مقتل 30 حوثيًا بقصف جوي للتحالف في حجة

حرب اليمن.. مقتل 30 حوثيًا بقصف جوي للتحالف في حجة

Changed

الصراع في اليمن
دمر التحالف دبابتين للحوثيين أثناء قصفهما مواقع الجيش اليمني في مديرية عبس (غيتي)
كشف مصدر مسؤول في الجيش اليمني لـ"العربي" أن التحالف دمر دبابتين للحوثيين أثناء قصفهما مواقع الجيش اليمني في مديرية عبس بمحافظة حجة.

يستمرّ التصعيد على مختلف الجبهات في اليمن، بين القوات الموالية للحكومة، بمؤازرة من التحالف السعودي الإماراتي، من جهة، وجماعة الحوثي من جهة ثانية.

وفي هذا السياق، أكد مصدر مسؤول في الجيش اليمني لـ"العربي" مقتل نحو 30 حوثيًا بقصف جوي للتحالف في محافظة حجة شمال غربي اليمن فجر اليوم.

وأشار المصدر إلى أن التحالف دمر دبابتين للحوثيين أثناء قصفهما مواقع الجيش اليمني في مديرية عبس بمحافظة حجة.

من جهة ثانية، هز انفجار عنيف مدينة مأرب جراء سقوط صاروخ أطلقه الحوثيون من مرتفعات جبال هيلان، بحسب ما كشفت مصادر عسكرية لـ"العربي".

وأوضح مسؤول في وزارة الدفاع أن القصف الصاروخي على المدينة من قبل الحوثيين يأتي بعدما "عجزوا عن تحقيق أي تقدم في جبهات مأرب".

وأفادت مصادر ميدانية بأن القوات الحكومية كسرت هجومين عنيفين للحوثيين في جبهة الكسّارة، وتقدمت في جبهة المشجح غرب مدينة مأرب.

وكان التحالف السعودي الإماراتي أعلن، في وقت سابق، تدمير مخبأ صواريخ باليستية ومسيرة مفخخة للحوثيين، فيما قالت الجماعة اليمنية إنها استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية جنوب غربي السعودية بطائرة دون طيار.

وفي سياق منفصل، اقتحم المئات من المتظاهرين القصر الرئاسي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، احتجاجًا على الأوضاع المعيشية المتردية في اليمن وانخفاض سعر العملة المحلية دون تصدّ من قبل حراسته.

من جانبه، قال مستشار وزارة الإعلام مختار الرحبي، عبر تويتر، إن "اقتحام القصر جاء بعد تحريض من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي".

ويشهد اليمن منذ 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي "الحوثي"، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المدعومين من إيران.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close