الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الحوار الفلسطيني في القاهرة.. توقيع ميثاق شرف لخوض الانتخابات 

الحوار الفلسطيني في القاهرة.. توقيع ميثاق شرف لخوض الانتخابات 

Changed

ستناقش الفصائل ملف الحريات العامة، وتشكيل حكومة قبل الانتخابات أو بعدها
جولة ثانية من جلسات الحوار الفلسطيني عُقدت في القاهرة (غيتي)
تضمن ميثاق الشرف بين الفصائل الفلسطينية لخوض الانتخابات، تشكيل لجنة لمتابعة الالتزام به، وضمان سير العملية الانتخابية وصون الحريات واحترام نتائج الانتخابات.

أعلنت حركة "فتح"، أن الفصائل الفلسطينية، وقعت خلال اجتماعها بالعاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء، "ميثاق شرف"، لخوض الانتخابات العامة.

وأشار مسؤول الإعلام في مفوضية التعبئة والتنظيم بالحركة، منير الجاغوب إلى أن الميثاق "يؤكد على التقيد بأحكام القانون العام بشأن الانتخابات وتعديلاته".

وتضمن الميثاق، حسب الجاغوب، تشكيل لجنة لمتابعة الالتزام به، وضمان سير العملية الانتخابية وصون الحريات واحترام نتائج الانتخابات.

الجولة الثانية

وانطلقت في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الثلاثاء، الجولة الثانية من جلسات الحوار الفلسطيني، وعلى جدول أعمالها انتخابات المجلس التشريعي، وتشكيل المجلس الوطني.

وبحسب مراسل "العربي"، فقد تحدث في الجلسة الافتتاحية نائب رئيس المخابرات المصرية، أيمن بديع، ورؤساء الوفود الفلسطينية.

وأكدت مصادر "العربي" أن جلسات اليوم، التي اختتمت، ناقشت انتخابات المجلس التشريعي، وستناقش انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني ومنظمة التحرير يوم غد الأربعاء. 

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات التشريعية لاختيار 132 نائبًا يوم 22 مايو/أيار، وفق نظام التمثيل النسبي الكامل، في حين ستجرى انتخابات الرئاسة الفلسطينية يوم 31 يوليو/تموز والمجلس الوطني (لفلسطينيي الخارج) في 31 أغسطس/آب.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أن فتح باب الترشح للانتخابات التشريعية يبدأ يوم 20 مارس /آذار، ولمدة 12 يوماً، وينتهي مساء يوم 31 من الشهر ذاته.

المصادر:
الأناضول/ العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close