الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

"أخشى قول ذلك".. جونسون يحذّر من تفشي كورونا مجددًا في بريطانيا

"أخشى قول ذلك".. جونسون يحذّر من تفشي كورونا مجددًا في بريطانيا

Changed

جونسون يستبعد حظر تصدير اللقاح لبريطانيا من قبل الاتحاد الأوروبي (غيتي)
جونسون يستبعد حظر تصدير اللقاح لبريطانيا من قبل الإتحاد الأوروبي (غيتي)
جونسون يدق ناقوس الخطر بعد تفشي الموجة الثالثة من الفيروس في أنحاء أوروبا.

حذّر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الإثنين، من تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا في بريطانيا بعدما اجتاحت أوروبا مؤخرًا.

وقال جونسون: "الخبرات السابقة علّمتنا أنه عندما تضرب موجة أصدقاءنا فإنها، وأخشى أن أقول ذلك، ستصل إلى شواطئنا أيضًا، وأتوقع أن نشعر بهذه التأثيرات في وقتها".

أمّا عن خطر تهديدات الاتحاد الأوروبي بحظر تصدير اللقاح لبريطانيا بسبب التوزيع غير العادل للقاح أسترازينيكا، فردّ بأنه "لا يعتقد ذلك".

وأشار إلى أنّهم لا يرغبون في رؤية عثرات، وهو ما وصفه بـ "المهم جدًا جدًا"، وأكّد أنّ المملكة المتحدة ما زالت مستمرة في برنامج التطعيم.

في غضون ذلك، لفت وزير الصحة البريطاني مات هانكوك السبت، إلى أنّ نصف البالغين قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات، لتصبح بريطانيا أول بلد بين الاقتصادات الرئيسية يحقق هذا الهدف.

وقال هانكوك: "اللقاح قصة نجاح وطنية وسبيلنا للخروج من هذا الوباء".

وذكر الوزير أن بريطانيا وصلت إلى ذلك المستوى بعد تقديم 660276 جرعة الجمعة.

وتهدف الحكومة البريطانية إلى الانتهاء من تطعيم من هم فوق الخمسين عامًا بجرعة واحدة على الأقل، بحلول منتصف شهر أبريل/ نيسان، وتطعيم جميع البالغين بنهاية يوليو/ تموز.

وكانت بيانات رسمية قد أظهرت أمس، أنّ عدد وفيات كوفيد-19 في لندن قد انخفض إلى 33.

وهذا العدد هو الأقل منذ الخامس من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأقل بكثير من أعداد الوفيات التي سُجّلت في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط، حيث تخطّت حينها الألف وفاة يوميًا.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close