الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

ضمن جولة خليجية.. رئيس الحكومة الليبية يلتقي أمير الكويت

ضمن جولة خليجية.. رئيس الحكومة الليبية يلتقي أمير الكويت

Changed

أمير الكويت يستقبل الدبيبة.jpg
أمير الكويت يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة (تويتر)
تأتي زيارة الدبيبة إلى الكويت ضمن جولة خليجية في إطار مساعي توحيد الموقف الخليجي فيما يتعلق بالملف الليبي، وتعزيز العلاقة بين كافة الدول الخليجية.

استقبل أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح، اليوم الأربعاء، رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة الذي يجري زيارة رسمية إلى البلاد ضمن جولة خليجية، بعدما وصل مساء الثلاثاء.

وأشارت وكالة الأنباء الكويتية عبر حسابها على موقع "تويتر"، إلى أن أمير البلاد استقبل في قصر "بيان" في محافظة حولي رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة والوفد المرافق له، فيما لم يذكر أي تفاصيل أخرى عن اللقاء.

وكان رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، قد استقبل نظيره الليبي في وقت سابق اليوم.

وقال متحدث حكومة الوحدة الوطنية الليبية، محمد حمودة، عبر "فيسبوك": إن زيارة الدبيبة إلى الكويت "تأتي ضمن جولة خليجية في إطار مساعي رئيس الحكومة لتوحيد الموقف الخليجي فيما يتعلق بالملف الليبي، وتعزيز العلاقة بين كافة الدول الخليجية على أساس الاحترام المتبادل".

وشهدت الأزمة الليبية في الأسابيع الأخيرة انفراجة بعد التصديق على حكومة انتقالية موحدة، تسلمت مهامها في 16 مارس/ آذار الماضي.

ويأمل الليبيون أن تساهم السلطة الموحّدة في إنهاء سنوات من الصراع المسلح، جراء منازعة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، للحكومة المعترف بها دوليًا على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close