الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

العدوان على غزة.. مطالبات بوقف الاعتداءات الإسرائيلية

العدوان على غزة.. مطالبات بوقف الاعتداءات الإسرائيلية

Changed

تصاعد الدخان بعد غارة جوية إسرائيلية على مدينة غزة استهدفت مجمع الأنصار
تصاعد الدخان بعد غارة جوية إسرائيلية على مدينة غزة استهدفت مجمع الأنصار (غيتي)
حمّلت جامعة الدول العربية سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الحرب والمُمارسات الإجرامية الذي تشهده كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

بينما تتعرض غزة لقصف مستمر من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، تتوالى ردود الفعل المندّدة بجرائم الاحتلال والمطالبة بوقف التصعيد فورًا.

وحذّر البرلمان العربي من خطورة استمرار تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مؤكدًا ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية وتجنيب شعوب المنطقة المزيد من التصعيد.

وفي بيان بمناسبة الذكرى الـ73 للنكبة السبت، طالب "البرلمان العربي"، مجلس الأمن والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم تجاه الوضع المأساوي في الأراضي الفلسطينية، وبالضغط على إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لوقف المجازر التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

بدورها، حملت جامعة الدول العربية سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الحرب العدوانية والمُمارسات الإجرامية وهذا التصعيد الخطير الذي تشهده كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالبت المجتمع الدولي وأعضاء الرباعية الدولية والمنظمات الإقليمية والدولية ومجلس الأمن بتحمّل مسؤولياته والتدخل الفوري والحاسم لإنهاء هذه المأساة ووقف الحرب العدوانية التي تستهدف الوجود والحق الفلسطيني ورفع الظلم التاريخي عنه بوقف نزيف الدم الفلسطيني وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأدانت المملكة المغربية، بأشد العبارات، العنف المرتكب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الذي لا يؤدي استمراره إلا إلى توسيع الفجوة وتعزيز الحقد والتشويش على فرص السلام في المنطقة.

كما أكدت المملكة المغربية أنها لا تزال مخلصة لالتزامها بتحقيق الحل القائم على الدولتين من خلال إنشاء دولة فلسطينية داخل حدود 4 يونيو/ حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي تونس، خرج المئات من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والاتحادات التونسية في مسيرة حاشدة اليوم السبت للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وضد العدوان الاسرائيلي.

من جانبه، دعا الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، في تغريدة له عبر "تويتر"، إلى وقف "الاعتداءات على قطاع غزة"، مضيفًا أنها "يجب أن تتوقف فورًا.

وقال دياز: "الهمجية الصهيونية وعباءة الإفلات من العقاب التي نشرتها الولايات المتحدة على هذه الجرائم بدعمها للنظام الإسرائيلي تهين العالم"، مدينًا "الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان للشعب الفلسطيني".

كما أدانت وزارة العلاقات الدولية والتعاون في جمهورية جنوب إفريقيا بشدة الهجمات الجائرة التي تشنها إسرائيل على المدنيين في غزة والقدس.

واعتبر بيان أصدرته باسم الجمهورية اليوم السبت أن التصعيد المستمر للاعتداءات من قبل إسرائيل على الفلسطينيين في غزة هو أمر غير عادل ومخزٍ، لا سيما استهداف الشريحة الأضعف من المجتمع الفلسطيني؛ الأطفال والنساء وكبار السن.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close