الخميس 2 مايو / مايو 2024

"غير مسبوقة".. نتنياهو: "عملية حارس الأسوار" لن تنتهي حتى تحقق أهدافها

"غير مسبوقة".. نتنياهو: "عملية حارس الأسوار" لن تنتهي حتى تحقق أهدافها

Changed

بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (غيتي)
بدا خطاب نتنياهو وكأنه ينقل الجبهة من غزة إلى الداخل، وتحديدًا ضد المواطنين العرب، حيث اعتبر أفعال من وصفهم بـ"المشاغبين العرب" على أنها "إرهاب".

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء السبت، إن "عملية حارس الأسوار" لن تنتهي حتى تحقق أهدافها، وأن "جميع العمليات هدفت إلى وضع تزن فيه حماس الأمور جيدًا في المرة المقبلة، إذا ما فكرت بإطلاق الصواريخ علينا".

وأضاف: "نحن في عملية لم تنته وستستمر حتى الوصول إلى الهدف الذي حددته"، مشيرًا إلى أن "أي دولة لن تجلس مكتوفة الأيدي أمام خطر الموت من الصواريخ".

ووصف نتنياهو العملية بـ"غير المسبوقة"، وقال إن الجيش "يقوم بتدمير البنى التحتية لأنفاق حماس، وليس فقط تلك التي جُهزت للتسلل إلى إسرائيل، وإنما مخابئ الإرهابيين". كما زعم قيام إسرائيل بتدمير "أبراج الإرهاب" ومنازل قادة حماس التي تُستخدم كمقرات قيادة.

وثمّن نتنياهو الموقف الأميركي وموقف الرئيس جو بايدن الداعم لإسرائيل و"حقها في الدفاع عن نفسها"، وقال إن إسرائيل حظيت بـ"دعم غير مسبوق" من 25 دولة.

وبدا خطاب نتنياهو وكأنه ينقل الجبهة من غزة إلى الداخل، وتحديدًا ضد المواطنين العرب، وقال: إن "ما يحصل هنا هو الأمر الأكثر خطورة. مجموعة كبيرة من العرب المعتدين على القانون يهاجمون اليهود، ويضرمون النيران في كنس، ويدمرون متاجر يهود".

وأضاف: "لن نصبر على هذا الأمر"، متوعدًا "كل من هو شريك بذلك ويشجع على ذلك"، بأنّه "سوف يدفع ثمنًا قاسيًا جدًا".

واعتبر نتنياهو أفعال من وصفهم بـ"المشاغبين العرب" على أنها "إرهاب"، وأضاف أن "من يتصرف كإرهابي، سيُعامل كإرهابي"، على حدّ قوله.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة