الإثنين 6 مايو / مايو 2024

إصابة 7 من قوات الاحتلال دهسًا عند مدخل "الشيخ جرّاح".. واستشهاد السائق

إصابة 7 من قوات الاحتلال دهسًا عند مدخل "الشيخ جرّاح".. واستشهاد السائق

Changed

اصطدمت السيارة بمركبة للشرطة الإسرائيلية عند مدخل حي الشيخ جراح، وأوقعت 7 جرحى، فيما أطلقت قوات الاحتلال النار على السائق.

أفاد مراسل التلفزيون "العربي" أمير الخطيب أن سيارة اصطدمت بعد ظهر اليوم بمركبة للشرطة الإسرائيلية، عند نقطة نصبها الاحتلال عند مدخل حي الشيخ جرّاح لمنع دخول المحتجين.

وتحدث مراسلنا عن وجود 7 إصابات 2 منها جروحها خطرة، ولفت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار على قائد السيارة ما أدى الى استشهاده.

وبحسب معلومات "العربي" فإن الشهيد شاب مقدسي من سكان العيسوية.

وقد أظهرت مشاهد حصرية لـ"العربي" اللحظات الأولى لحصول العملية.

وخلال رسالته المباشرة، اعتدت الشرطة الإسرائيلية على فريق "العربي" لإبعاده عن المنطقة، كما اعتدت على صحفيين آخرين وأبعدتهم من المكان.

وقد حضرت إلى المكان، الذي أُغلق تمامًا، سيارة مياه عادمة. كما وصلت قوّات معزّزة.

وحي الشيخ جرّاح يقع في الجانب الشرقي من مدينة القدس. وكان الاستيطان بدأ فيه عام 1967، فتعرّض كثير من العائلات الفلسطينية للتهجير والطرد من منازلهم.

ويخوض الحي اليوم معركة الهوية؛ 28 عائلة سلب المستوطنون 15 عائلة منها مساكنها، بينما تخوض البقية معركة القضاء بين أروقة محاكم المحتل.

ويلاحق خطر الإخلاء والطرد المقدسيين، وفق مخطط إسرائيلي مدروس، يستهدف حي الشيخ جرّاح وسلوان ووادي الربابة ووادي الجوز وما يعرف إسرائيليًا بـ "منطقة الحوض المقدس" بمحيط البلدة القديمة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close