السبت 18 مايو / مايو 2024

غزة.. تظاهرة تطالب بمحاسبة مدير عمليات "أونروا"

غزة.. تظاهرة تطالب بمحاسبة مدير عمليات "أونروا"

Changed

رفع المتظاهرون لافتات تُطالب شمالي بالرحيل من قطاع غزة.
رفع المتظاهرون لافتات تُطالب ماتياس شمالي بالرحيل من قطاع غزة (غيتي)
رفع المشاركون في التظاهرة التي نظّمها الاتحاد العام لموظفي "أونروا"، لافتات تُطالب شمالي بالرحيل من قطاع غزة، كما دعوا هيئة الأمم المتحدة "لمحاسبته".

شارك المئات من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بقطاع غزة، في تظاهرة تنديدًا بتصريحات لمدير عمليات الوكالة بغزة ماتياس شمالي، "تبرئ إسرائيل من استهداف المدنيين" خلال العدوان على غزة

ورفع المشاركون في التظاهرة التي نظّمها الاتحاد العام لموظفي "أونروا"، لافتات تُطالب شمالي بالرحيل من قطاع غزة، كما دعوا هيئة الأمم المتحدة "لمحاسبته".

وعلى هامش الوقفة، قال المعلم في مدارس "أونروا" سالم المدهون: "على ماتياس الرحيل من غزة فورًا، فليس له مكانٌ بيننا، طالما أنه يحاول الوقوف إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي".

والإثنين الماضي، قال شمالي للقناة 12 الإسرائيلية: "من وجهة نظري، هناك دقة عالية في قصف الجيش الاسرائيلي خلال الأيام الـ 11 الماضية (العدوان الإسرائيلي ضد غزة)"، مضيفًا أن إسرائيل "لم تقصف أهدافًا مدنية إلا ببعض الاستثناءات".

ولاحقًا، غرّد شمالي على تويتر قائلًا إن تصريحاته "قد تم تحريفها"، مبديًا أسفه لأن تصريحاته "أساءت وألحقت الأذى بأولئك الذين قُتل وجُرح أحد أفراد عائلاتهم خلال الحرب التي انتهت للتو".

والسبت، تقدّمت "أونروا" بالاعتذار على خلفية تصريحات شمالي، خلال بيان على لسان المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني.

وفجر 21 مايو/ أيار الجاري، بدأ تنفيذ وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل بوساطة مصرية ودولية بعد عدوان شنّته تل أبيب على القطاع استمرّ 11 يومًا.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على غزة، برًا وجوًا وبحرًا، عن استشهاد 255 فلسطينيًا، بينهم 66 طفلًا، و39 سيدة، 17 مُسنًّا، فيما أدت إلى إصابة أكثر من 1948 بجروح مختلفة، منها 90 صُنّفت شديدة الخطورة.‎

المصادر:
العربي، الأناضول، تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close