السبت 13 يوليو / يوليو 2024

83 شهيدًا خلال 24 ساعة في غزة.. المعارك تشتد في مخيم جباليا

83 شهيدًا خلال 24 ساعة في غزة.. المعارك تشتد في مخيم جباليا

Changed

استهدف مقاتلو المقاومة جنود الاحتلال وآلياته شرق مخيم جباليا- الأناضول
استهدف مقاتلو المقاومة جنود الاحتلال وآلياته شرق مخيم جباليا - الأناضول
بثّت سرايا القدس مشاهد من الاشتباكات الضارية واستهداف جنود الاحتلال في مخيم جباليا فيما نشرت القسام مشاهد استهداف آليات إسرائيلية.

استشهد أكثر من 15 فلسطينيًا وجرح 30 آخرون، اليوم السبت، إثر قصف واستهداف من جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بينما استشهد 83 فلسطينيًا خلال 24 ساعة في القطاع، بحسب وزارة الصحة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد قصف جيش الاحتلال بوابة أحد مراكز الإيواء التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا، واستهدف الفلسطينيين الذي حاولوا العودة لمنازلهم فيه، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى، نقل معظمهم إلى مستشفى كمال عدوان الذي استهدف القصف العنيف محيطه أيضًا.

حصار وقصف متواصل

ويعاني المخيم الذي يتعرض لقصف متواصل منذ أيام من وضع إنساني كارثي، في ظل الحصار المفروض على العائلات فيه، وسط شح مقومات الحياة من طعام ومياه وأدوية، فيما لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول للمخيم وانتشال جثامين الشهداء والإصابات.

ولفت مراسل "العربي" في جباليا إسلام بدر إلى أن جيش الاحتلال لا يوسع عملياته على صعيد التوغل بل على صعيد القصف والتدمير، حيث ينسف مربعات سكنية في المخيم، فيما ترصد طائرات الاحتلال حركة الفلسطينيين لاستهدافهم. 

فصائل المقاومة تستهدف جنودًا وآليات إسرائيلية

وتدور اشتباكات ضارية بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال في محور المركز في مخيم جباليا.

وقد بثّت سرايا القدس مشاهد من الاشتباكات الضارية واستهداف جنود الاحتلال في محور التقدم في مخيم جباليا.

ونشرت كتائب القسام مشاهد استهداف دبابة ميركافا وناقلة جند بقذائف الياسين 105 شرق مخيم جباليا. كما نشرت مشاهد توثق قنص جندي للاحتلال في محور التقدم شرق مدينة جباليا. 

ونشرت أيضًا مشاهد استهداف جنود وآليات شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة. 

كما استشهد فلسطينيان إثر استهدافهما برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشرق خانيونس، استشهد ثلاثة فلسطينيين وجرح آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة قديح وفلسطيني في قصف استهداف مركبة مدنية قرب رفح جنوب قطاع غزة.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، إلى 35386 شهيدًا و79366 جريحًا، بحسب ما أعلنت السبت وزارة الصحة في غزة.

وقالت الوزارة في تقريرها الاحصائي اليومي: إنّ "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 83 شهيدًا و105 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close