الخميس 2 مايو / مايو 2024

الاحتلال يعتقل 120 فلسطينيًا منذ مطلع يونيو الجاري

الاحتلال يعتقل 120 فلسطينيًا منذ مطلع يونيو الجاري

Changed

اعتقال فلسطيني في القدس (أرشيف - غيتي)
اعتقال فلسطيني في القدس (أرشيف - غيتي)
قال مراسل "العربي" في القدس المحتلة أحمد جرادات: إن قوات الاحتلال مستمرة بتنفيذ حملة اعتقالات واسعة طالت آلاف الفلسطينيين.

كشف نادي الأسير الفلسطيني أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل منذ مطلع يونيو/ حزيران الجاري 120 فلسطينيًا.

وذكرت أماني سراحنة المنسقة الإعلامية في نادي الأسير أن الاعتقالات جرت في جميع محافظات الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية المحتلة.

وأشارت إلى أن 20 من بين المعتقلين جرى اعتقالهم ليل الأحد وفجر الإثنين، في مداهمات ليلية تركزت في مدن القدس ورام الله والخليل.

اعتقالات بالآلاف

وقال مراسل "العربي" في القدس المحتلة أحمد جرادات: إن قوات الاحتلال تقوم بحملة اعتقالات واسعة تطال آلاف الفلسطينيين.

والخميس، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية: إن إسرائيل اعتقلت خلال المواجهات الأخيرة منذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي 3592 شخصًا، جرى الإفراج عن معظمهم بشروط.

ووفق نادي الأسير، فقد ارتفع إجمالي عدد المعتقلين في السجون الإسرائيلية إلى 4650 حتى نهاية مايو/ أيار الماضي، بينهم 39 سيدة و180 قاصرًا، ونحو 500 معتقل إداري بأمر عسكري ومن دون تهمة.

مليون معتقل منذ "النكسة"

وفي سياق متّصل، صادف يوم السبت 5 يونيو/ حزيران، الذكرى السنوية الـ54 لما يُعرف عربيًا باسم "النكسة" أو حرب عام 1967، التي انتهت بهزيمة إسرائيل للجيوش العربية، واحتلالها مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية والمصرية والسورية.

وفي ذكرى النكسة، كشفت هيئة فلسطينية مختصة بشؤون الأسرى أنّ الاحتلال الإسرائيلي اعتقل نحو مليون فلسطيني منذ العام 1967، بينهم 226 أسيرًا استُشهِدوا داخل سجونه، وأكثر من 50 ألف طفل.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close