الجمعة 10 مايو / مايو 2024

روسيا تتعقب سفينة إسبانية وتعترض طائرة أميركية في البحر الأسود

روسيا تتعقب سفينة إسبانية وتعترض طائرة أميركية في البحر الأسود

Changed

حلّقت المقاتلتان لمنع طائرة عسكرية أمريكية متعددة المهام من خرق حدود الدولة فوق البحر الأسود (تويتر- ناشونال إنتريست)
حلّقت المقاتلتان لمنع طائرة عسكرية أميركية متعددة المهام من خرق حدود الدولة فوق البحر الأسود (تويتر- ناشونال إنتريست)
وقع الحادث مساء الثلاثاء عندما رصدت وسائل مراقبة الأجواء التابعة للجيش الروسي هدفًا جويًا يقترب من حدود البلاد فوق المياه الدولية في البحر الأسود.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء أن موسكو تتعقب سفينة تابعة للبحرية الإسبانية في البحر الأسود، حيث تجري أوكرانيا ودول حلف شمال الأطلسي تدريبات عسكرية في المنطقة.

وقال الجيش في بيان، نقلت تفاصيله وكالة إنترفاكس للأنباء: "إن السفينة الإسبانية دخلت البحر الأسود اليوم الأربعاء للمشاركة في التدريبات العسكرية "سي بريز 2021" (نسيم البحر 2021) التي بدأت في أواخر الشهر الماضي في البحر الأسود وجنوب أوكرانيا وتشارك فيها أكثر من 30 دولة".

ونقلت إنترفاكس عن الوزارة أيضًا أن طائرتين روسيتين من طراز سوخوي-30 رافقتا طائرة مراقبة أجنبية من طراز بوينغ بي-8 بوسيدون فوق البحر الأسود.

وذكر بيان الوزارة الروسية أن "الحادث وقع مساء الثلاثاء، عندما رصدت وسائل مراقبة الأجواء التابعة للجيش الروسي هدفًا جويًا يقترب من حدود البلاد فوق المياه الدولية في البحر الأسود".

وتوجهت المقاتلتان إلى هذه المنطقة لتحديد هوية الهدف، الذي تبيّن أنه طائرة أميركية، ومنعه من خرق حدود الدولة، بحسب المصدر نفسه. وأكد البيان أن "تحليق المقاتلتين الروسيتين نفذ بالتوافق الصارم مع القواعد الدولية للملاحة الجوية".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close