الأحد 19 مايو / مايو 2024

روسيا تودع جنديًا أميركيًا في السجن بسبب عملية سرقة.. ما القصة؟

روسيا تودع جنديًا أميركيًا في السجن بسبب عملية سرقة.. ما القصة؟

Changed

أوقفت محكمة إقليم بيرفومايسكي الروسي الجندي الأميركي - غيتي
أوقفت محكمة إقليم بيرفومايسكي الروسي الجندي الأميركي - غيتي
كان الجيش الأميركي قد أشار إلى أن الجندي أوقف بتهم جنائية، لكنه امتنع عن إعطاء تفاصيل نظرًا إلى حساسية القضية.

وُضع الجندي الأميركي الذي أُوقف الأسبوع الماضي في أقصى شرق روسيا في السجن، حتى الثاني من يوليو/ تموز بشبهة "السرقة"، على ما أعلنت محكمة فلاديفوستوك المكلفة بالقضية.

وقالت الناطقة باسم المحكمة، إيلينا أولينيفا، التي أوردت تصريحها وكالة "ريا نوفوستي" للأنباء: "أوقفت محكمة إقليم بيرفومايسكي في فلاديفوستوك الجندي الأميركي، غوردون بلاك، حتى الثاني من يوليو بموجب المادة المتعلقة بالسرقة". حيث سيواجه احتمال سجنه خمس سنوات بموجب القانون الجزائي الروسي.

وكان الجيش الأميركي قد أشار إلى أن الجندي أوقف بتهم جنائية، لكنه امتنع عن إعطاء تفاصيل نظرًا إلى حساسية القضية.

عملية سرقة

وذكرت صحيفة "أيزفيستيا" الروسية ومنصة "بازا" الإعلامية عبر الإنترنت، نقلًا عما وصفتها بالمصادر المقربة من سلطات إنفاذ القانون، أن بلاك اعتدى بالضرب على صديقته الروسية خلال زيارة لفلاديفوستوك وسرق منها مبلغًا من المال والكحول.

ووفقًا للصحيفة الروسية، تعرّف الجندي عبر الإنترنت على امرأة من ميناء فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا، وعاش معها بعض الوقت وسرق منها 200 ألف روبل، وهو ما يعادل 2196 دولارًا.

وقال مسؤول أميركي، طلب عدم نشر هويته، إن الجندي كان متمركزًا في كوريا الجنوبية.

وذكر مسؤول أميركي آخر أن الجندي متهم بسرقة أموال من امرأة، فيما ذكرت محطة "أن بي سي" الأميركية أن الجندي سافر إلى روسيا بصفة شخصية ولم يكن في رحلة عمل رسمية.

وأوقفت السلطات الروسية مواطنين أميركيين عدة، فيما اتهمت أطراف موسكو باستخدام الموقوفين لمبادلتهم بروس مسجونين في الولايات المتحدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close