الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

العراق.. عمليات استهداف أبراج الكهرباء مستمرة

العراق.. عمليات استهداف أبراج الكهرباء مستمرة

Changed

استهدفت هجمات 160 برجًا لنقل الطاقة الكهربائية خلال 7 أشهر في العراق
استهدفت هجمات 160 برجًا لنقل الطاقة الكهربائية خلال 7 أشهر في العراق (صفحة كهرباء العراق)
ذكرت وزارة الكهرباء، أن برجًا لنقل الطاقة الكهربائية جنوب شرقي بغداد تعرض إلى عمل إرهابي بتفجير عبوات ناسفة، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة".

تعرض أحد أبراج نقل الطاقة الكهربائية في بغداد إلى هجوم بعبوات ناسفة، الأحد، فيما تمكنت السلطات من تفكيك عبوات ناسفة كانت تستهدف تفجير أبراج أخرى مماثلة في محافظتي ديالى ونينوى.

وذكرت وزارة الكهرباء العراقية، في بيان، أن برجًا لنقل الطاقة الكهربائية جنوب شرقي بغداد "تعرض إلى عمل إرهابي تخريبي بتفجير عبوات ناسفة، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة".

وأضافت أن مهندسين وفنيين من الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية (حكومية) وصلوا إلى مكان الحادث بالتعاون مع القوات الأمنية، ويعلمون حاليًا على إصلاح الأضرار وإعادة البرج للخدمة بأسرع وقت.

وفي السياق ذاته، قالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع، في بيان، إن القوات العراقية: "تمكنت من تفكيك عدد من العبوات الناسفة كانت مزروعة أسفل أبراج الطاقة الكهربائية في محافظتي ديالى ونينوى".

وأضافت أن "يقظة وانتباه قواتنا الأمنية أحبطت هذه المحاولات اليائسة".

عملية عسكرية لملاحقة فلول "داعش"

وفي الأثناء، أفادت هيئة "الحشد الشعبي" في بيان، بانطلاق عملية عسكرية لملاحقة فلول تنظيم "الدولة الإسلامية" في مناطق جنوب الموصل مركز محافظة نينوى.

وأوضحت أن العملية انطلقت من 7 محاور بمشاركة قوات من الجيش والشرطة والحشد الشعبي.

وأضافت أن "العملية تهدف لتطهير وتفتيش وتأمين مناطق جنوب الموصل من بقايا فلول داعش الإرهابية وتأمين خطوط نقل الطاقة الكهربائية من العمليات التخريبية".

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الداخلية العراقية إن هجمات استهدفت 160 برجًا لنقل الطاقة الكهربائية خلال 7 أشهر في البلاد.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت وتيرة هجمات بعبوات ناسفة على خطوط نقل الطاقة الكهربائية في المحافظات الواقعة شمالي وغربي وشرقي العراق، ما فاقم أزمة نقص الكهرباء في البلاد.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close