الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بعد يومين على خطفه... إسرائيل تطلق الراعي اللبناني

بعد يومين على خطفه... إسرائيل تطلق الراعي اللبناني

Changed

قوات اليونيفيل
بيان قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان أكد مباشرتها التحقيق بعملية اختطاف الراعي (تويتر)
قوات اليونيفيل أعلنت أنّ الجيش الإسرائيلي "أفرج عن الراعي اللبناني" حسن زهرة وسلّمه إلى قواتها عند معبر رأس الناقورة.

تسلّم لبنان، اليوم الجمعة، راعيًا كانت إسرائيل قد خطفته منذ أيام في المنطقة الحدودية بين الجانبين، وفق ما أعلنت قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل).

وأوضحت القوة الدولية، في بيان، أنّ الجيش الإسرائيلي أطلق، اليوم الجمعة، الراعي اللبناني حسن زهرة، وسلمه الى مركز القيادة عند معبر رأس الناقورة جنوب لبنان.

وسلمت اليونيفيل بدورها الراعي، الذي كان احتُجِز في منطقة بسطرة قرب الخط الأزرق في جنوب لبنان، إلى السلطات اللبنانية عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

شكوى في مجلس الأمن

وكانت السلطات اللبنانية قد أعلنت أمس، بأنها تقدّمت بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضدّ إسرائيل، على خلفيّة خطف الراعي الذي أثار استياءً واسعًا داخل البلاد.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية بأنّ لبنان تقدّم بالشكوى، عبر مندوبته الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة أمل مدللي بشأن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على السيادة اللبنانية. في المقابل، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن احتجاز الراعي جرى بعد عبوره الخط الأزرق الحدودي "عمداً".

ورفعت السفيرة مدللي الشكوى إلى كل من الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش، ورئيس الدورة الحالية لمجلس الأمن المندوب الدائم لتونس طارق الأدب، وطالبت الشكوى بإطلاق سراح الراعي فورًا، وبموقف حازم بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة