الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

اجتماع مجموعة العشرين.. لا تقدم في "مكافحة التغير المناخي"

اجتماع مجموعة العشرين.. لا تقدم في "مكافحة التغير المناخي"

Changed

اسضافت مدينة نابولي الإيطالية اجتماعات وزراء البيئة والطاقة لدول مجموعة العشرين
اسضافت مدينة نابولي الإيطالية اجتماعات وزراء البيئة والطاقة لدول مجموعة العشرين (غيتي)
تناول اجتماع مجموعة العشرين التنوع البيولوجي والطبيعة على أن تبحث المجموعة الطاقة والتغير المناخي خلال لقاءات الغد.

أعلن مسؤولون أن وزراء البيئة والطاقة في دول مجموعة العشرين لم يحققوا تقدمًا يذكر اليوم الخميس بخصوص مكافحة التغير المناخي مشيرين إلى امتناع مجموعة من الدول عن تقديم التزامات صارمة.

واستضافت مدينة نابولي الإيطالية، اليوم الخميس، اجتماعات وزراء البيئة والطاقة لدول مجموعة العشرين، لمدة يومين؛ لمناقشة السياسات البيئية والتنسيق.

وتناول الاجتماع في مدينة نابولي الإيطالية التنوع البيولوجي والطبيعة على أن تبحث المجموعة الطاقة والتغير المناخي خلال لقاءات الغد. ويسعى الدبلوماسيون جاهدين منذ أيام إلى الوصول إلى أرضية مشتركة في القضيتين.

ودعا وزير البيئة الأرجنتيني في كلمته للمجموعة إلى "تبادل ديون" يشمل إعفاء الدول النامية من بعض ديونها حتى يتسنى لها تمويل أنشطة التحول البيئي.

وسلطت السيول القاتلة في أوروبا والحرائق في الولايات المتحدة والحرارة في سيبيريا هذا الشهر الضوء على ضرورة التحرك في ملف المناخ، لكن الدول لا تزال مختلفة بشأن سبل دفع تكلفة السياسات المكلفة للحد من آثار التغير المناخي.

وقال مسؤولون: إن "البرازيل والسعودية وإندونيسيا من بين الدول التي لا تزال تقاوم محاولات إيطاليا، الرئيس الدوري لمجموعة العشرين، تشديد اللهجة في بيانات المجموعة".

وقال أوسكار سوريا الباحث في مجموعة أفاز التي مقرها الولايات المتحدة "الشمال يقول للجنوب "نريد حماية البيئة" والجنوب يقول "نحتاج أموال لذلك"، والرئاسة الإيطالية لم تنجح في تحقيق اتفاق" بين الطرفين".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close