الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

مقتل شرطي في هجوم مسلح شمال العراق

مقتل شرطي في هجوم مسلح شمال العراق

Changed

الشرطة العراقية
القوات العراقية تكثف عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول "تنظيم الدولة" منذ العام الماضي (الأناضول)
مسلحين يُعتقد أنّهم ينتمون إلى "تنظيم الدولة، يقتحمون منزلًا لعنصر شرطة في ناحية يثرب جنوب محافظة صلاح الدين، ويطلقون الرصاص على ساكنيه.

قُتل شرطي وأُصيب مدنيان، اليوم الإثنين، في هجوم مسلح استهدف منزلاً كانوا بداخله، في محافظة صلاح الدين، شمال العراق.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر أمني في شرطة المحافظة قوله، إنّ مسلحين يُعتقد أنّهم ينتمون إلى "تنظيم الدولة" اقتحموا منزلًا لعنصر شرطة في ناحية يثرب جنوب محافظة صلاح الدين، وأطلقوا الرصاص على ساكنيه. 

وأشار المصدر إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل عنصر في الشرطة، وإصابة مدنيين اثنين بجروح بليغة نُقلا على إثرها إلى المستشفى.

وتكثف القوات العراقية عمليات التمشيط، والمداهمة لملاحقة فلول "تنظيم الدولة" منذ العام الماضي، بالتزامن مع تزايد وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، لا سيما في "مثلث الموت" بين محافظات كركوك، وصلاح الدين (شمال)، وديالى (شرق).

وكان العراق أعلن في العام 2017 تحقيق النصر على "تنظيم الدولة" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد، والتي سيطر عليها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات بين فترات متباينة.

وكان "التلفزيون العربي" حصل منذ أشهر على وثيقة تفيد بأن أحد أقسام وزارة الداخلية في الحكومة العراقية حذر من تحركات لـ"تنظيم الدولة" في محافظة صلاح الدين، واستعادة بعض خلايا التنظيم نشاطها في عدد من المحافظات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close