الجمعة 24 مايو / مايو 2024

"حزب الله" العراقي ينفي إعلان استئناف الهجمات على القوات الأميركية

"حزب الله" العراقي ينفي إعلان استئناف الهجمات على القوات الأميركية

Changed

نفى "حزب الله" في العراق استئناف الهجمات على القوات الأميركية
نفى "حزب الله" في العراق استئناف الهجمات ضد القوات الأميركية- إكس
جاء النفي بعد ساعات من تعميم بيان آخر على مجموعات يُعتقد أنّها تابعة للكتائب، يتضمّن الإعلان عن استئناف الهجمات بعد نحو ثلاثة أشهر من تعليقها.

نفت كتائب "حزب الله" في العراق في بيان، إعلانها استئناف الهجمات على القوات الأميركية.

وجاء النفي بعد ساعات من تعميم بيان آخر على مجموعات يُعتقد أنّها تابعة للكتائب، يتضمّن الإعلان عن استئناف الهجمات بعد نحو ثلاثة أشهر من تعليقها.

وقالت كتائب "حزب الله" في بيان نشرته الجماعة على تطبيق تيليغرام: "لم يصدر أي بيان عن المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله خلال الساعات الـ24 الماضية، وما تتناقله وسائل الإعلام هو خبر مفبرك".

وقال مصدران أمنيان عراقيان ومسؤول أميركي لرويترز إنّ خمسة صواريخ على الأقل أُطلقت أمس الأحد من بلدة زمار العراقية باتجاه قاعدة عسكرية أميركية في شمال شرق سوريا.

ونقلت الوكالة عن مسؤول أميركي قوله إنّ مقاتلة تابعة للتحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة"، دمّرت قاذفة صواريخ "دفاعًا عن النفس"، ردًا على الهجوم على القاعدة الأميركية، مضيفًا أنّه لم يُصب أي جندي أميركي.

وكان حساب تابع لـ "حزب الله" على تليغرام نشر بيانًا فجر اليوم، ورد فيه أنّ قرار استئناف الهجمات على القوات الأميركية "يأتي نتيجة عدم إحراز تقدّم يُذكر في المحادثات الرامية إلى خروج القوات الأميركية خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى واشنطن".

والجمعة، أنهى السوداني زيارة إلى الولايات المتحدة استمرت عدة أيام، التقى خلالها الرئيس جو بايدن، وكبار المسؤولين في الحكومة الأميركية، وأعضاء في الكونغرس.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close