الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

لندن.. مؤيدون لفلسطين "يحتلّون" مقر شركة تصنيع أسلحة إسرائيلية

لندن.. مؤيدون لفلسطين "يحتلّون" مقر شركة تصنيع أسلحة إسرائيلية

Changed

نشطاء مؤيدون للقضية الفلسطينية خارج مقر شركة تصنيع الأسلحة الإسرائيلية "إلبيت سيستم" (تويتر)
نشطاء مؤيدون للقضية الفلسطينية خارج مقر شركة تصنيع الأسلحة الإسرائيلية "إلبيت سيستم" (تويتر)
يعتبر هذا التحرك الأحدث ضمن سلسلة احتجاجات ضد شركة "إلبيت سيستم" التي يستخدم الاحتلال الإسرائيلي طائراتها في ضرباته على قطاع غزة.

"احتلّ" نشطاء مؤيدون للقضية الفلسطينية مقر شركة تصنيع الأسلحة الإسرائيلية "إلبيت سيستم" في لندن، وفق ما ذكر موقع "ميدل إيست أي".

وعطّل النشطاء العمل في المكاتب الواقعة بمنطقة هولبورن، اليوم الجمعة، في تحرك هو الأحدث ضمن سلسلة من احتجاجات تنظمها مجموعة "العمل الفلسطيني ضد إلبيت"، وهي الشركة التي يستخدم الاحتلال الإسرائيلي طائراتها في ضرباته على قطاع غزة.

وجاء في البيان أن "واجهة المبنى حيث مكاتب الشركة غُطيت بدعوات كتب عليها طرد إلبيت وإغلاق إلبيت وتحرير فلسطين".

وتظهر مقاطع مصوّرة نشرتها المجموعة على تويتر، كيف تم رش مباني الموقع باللون الأحمر للدلالة على إراقة الدماء التي تستفيد منها شركة Elbit، حيث يتم استخدام طائراتها بدون طيار والتكنولوجيا العسكرية المصنوعة في المملكة المتحدة؛ لارتكاب جرائم حرب وقمع في فلسطين وفي جميع أنحاء العالم.

وأضافت المنظمة أنّه إلى جانب أولئك الذين يحتلون الموقع حاليًا، حضر مجموعة من المتظاهرين للمطالبة بطرد Elbit من مكاتبهم في لندن، مضيفة أن مجموعة من عازفي الطبول قد ظهروا تضامنًا.

كما قالت منظمة "العمل الفلسطيني" إن القوات الإسرائيلية استخدمت طائرات إلبيت المسيرة لقصف ومراقبة المدنيين الفلسطينيين، قبل دخول الشركة السوق العالمية، حيث تم بيع الطائرات المسيرة مع شهادات تؤكد على أنها "مجربة في المعركة" و "مثبتة ميدانيًا" للحكومات القمعية في جميع أنحاء العالم.

نضال طويل قوبل بالمحاكم

وتم استهداف المقر الرئيسي لشركة Elbit عدة مرات من قبل منظمة Palestine Action، ويأتي التحرك المباشر، اليوم الجمعة، تزامنًا مع الذكرى السنوية الأولى لحملة المنظمة ضد الشركة الإسرائيلية في المملكة المتحدة.

وجرت الاحتجاجات السابقة في مواقع مرتبطة بالشركة، بما في ذلك مقاطعة كينت ومنطقة مانشستر الكبرى ورونكورن وليستر.

ووفقًا لـ Palestine Action، فقد نجح النشطاء في تعطيل عمليات Elbit لمدة 105 أيام من أصل 365، عبر تنظيم وقفات احتجاجية قرب مواقع الشركة العشرة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى تلك الخاصة بمورد قطع غيار الطائرات بدون طيار APPH.

وفي مايو/أيار الفائت، كان من المقرر أن يمثل خمسة من أعضاء المنظمة أمام محكمة ستافورد كراون، بعد تقديم شكاوى لاحتجاجهم على مصنع أسلحة تملكه شركة إلبيت.

وكان من المقرر أن تجري المحاكمة في وقت كان العدوان الإسرائيلي مستمرًا على قطاع غزة، حيث قتلت قوات الاحتلال خلاله أكثر من 250 فلسطينيًا، من بينهم 66 طفلًا، خلال 11 يومًا من الغارات الجوية

وفي قرار باللحظة الأخيرة، تم تأجيل القضية حتى عام 2022، بحسب موقع "ميدل إيست أي".

المصادر:
العربي، ميدل إيست آي

شارك القصة

تابع القراءة
Close