الخميس 9 مايو / مايو 2024

بينيت يعلن "تحقيق أهدافه" في واشنطن.. هل غطّ بايدن بالنوم خلال اللقاء؟

بينيت يعلن "تحقيق أهدافه" في واشنطن.. هل غطّ بايدن بالنوم خلال اللقاء؟

Changed

جو بايدن
بايدن خلال استقباله بينيت (غيتي)
أكد رئيس حكومة إسرائيل الاتفاق مع المسؤولين الأميركيين "على عمل استراتيجي مشترك لكبح سباق إيران النووي".

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأحد، إنه حقق كل الأهداف المرجوة من زيارته إلى الولايات المتحدة.

جاء ذلك في ختام زيارة بدأها الثلاثاء، والتقى خلالها مسؤولين أميركيين بما في ذلك وزيري الدفاع لويد أوستن والخارجية أنتوني بلينكن قبل أن يلتقي أول من أمس الجمعة في البيت الأبيض بالرئيس جو بايدن.

علاقة شخصية

وقال بينيت لمراسلين إسرائيليين قبل صعوده إلى الطائرة عائدًا إلى بلاده: "وطدت علاقة مباشرة وشخصية بيني وبين بايدن على أساس الثقة. لقد حققنا كل الأهداف التي حددناها وأكثر منها"، بحسب قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية.

وأضاف: "اتفقنا على عمل استراتيجي مشترك لكبح سباق إيران النووي"، دون مزيد من التفاصيل.

وتابع: "اتخذنا خطوة مهمة إلى الأمام في مسألة بناء القوة الإسرائيلية وقضية تهم العديد من الإسرائيليين هي الإعفاء من التأشيرة. ولأول مرة أمر بايدن بإحراز تقدم وبالانتهاء من الأمر في أسرع وقت ممكن".

وفيما يتعلق بالهجوم الذي شنه الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية على قطاع غزة قال بينيت: "كما قلت سوف نعمل في غزة وفقًا لمصلحتنا. العنوان في غزة كان ولا يزال حماس".

وقال بيان للبيت الأبيض الجمعة عقب الاجتماع: إن بايدن شدد على أهمية اتخاذ خطوات لتحسين حياة الفلسطينيين ودعم فرص اقتصادية أكبر لهم، وأهمية الامتناع عن الأعمال التي قد تؤدي إلى تفاقم التوترات وتساهم في الشعور بالظلم وتقوض جهود بناء الثقة.

هل غط بايدن بالنوم خلال اللقاء؟

في غضون ذلك انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الإلكتروني للقاء الذي جمع بينيت بالرئيس الأميركي بدا خلاله الأخير مغمضًا عينيه لفترة قصيرة وكأنه نائم خلال حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي للصحافة.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close