الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

من هو آخر عسكري أميركي غادر أفغانستان؟

من هو آخر عسكري أميركي غادر أفغانستان؟

Changed

كريس دوناهيو آخر العسكريين الأميركيين الذين انسحبوا من أفغانستان
قائد الفرقة المجوقلة الأميركية الـ 82 كريس دوناهيو آخر العسكريين الأميركيين الذين انسحبوا من أفغانستان ( حساب القيادة المركزية الأميركية على تويتر)
أعلن الجيش الأميركي أنّه أعطب قبل انسحابه طائرات وآليات مدرّعة ومنظومة دفاعية مضادّة للصواريخ، وكشف اسم آخر عسكري غادر أفغانستان.

نشرت القيادة المركزية الأميركية اليوم الثلاثاء صورة آخر عسكري أميركي غادر أفغانستان.

وأشارت القيادة في تغريدة عبر "تويتر" إلى أن اللواء في الجيش الأميركي "كريس دوناهيو"، قائد الفرقة المجوقلة الـ 82، يُعتبر آخر عنصر من القوات الأميركية يغادر أفغانستان.

وقالت: "بمغادرته تم استكمال المهمة الأميركية لإجلاء المواطنين الأميركيين، والأفغان من حاملي تأشيرة الهجرة الخاصة، بالإضافة إلى الأفغان المعرضين للخطر".

وكان البنتاغون أعلن خروج آخر جندي أميركي من أفغانستان ليل الإثنين، لتطوى بذلك صفحة حرب استمرّت 20 سنة.

وأعلن الجيش الأميركي أنّه أعطب قبل انسحابه طائرات وآليات مدرّعة ومنظومة دفاعية مضادّة للصواريخ.

وقال قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث ماكنزي خلال مؤتمر صحافي: إنّ قواته "نزعت سلاح" هذه الأعتدة أي أعطبتها وجعلتها غير قابلة للتشغيل مرة أخرى.

وأضاف الجنرال ماكنزي الذي تتبع أفغانستان لنطاق عمليات قيادته أنّ العتاد الذي تمّ تعطيله يشمل 73 طائرة، مؤكّداً أنّ "هذه الطائرات لن تحلّق مرة أخرى".

وتابع: "لن يتمكّن أحد من استخدامها"، مشيرًا إلى أنّ "معظمها كان أصلاً خارج الخدمة (...) لكن من المؤكّد أنّها لن تتمكّن من الطيران مرة أخرى".

بدوره، أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن الولايات المتّحدة "ستعمل" مع حركة طالبان إذا "وفت بتعهّداتها".

وقال بلينكن للصحافيين: إنّ "كلّ خطوة سنتّخذها لن تستند إلى ما تقوله حكومة طالبان وإنمّا إلى ما تفعله للوفاء بتعهّداتها"، مشدّدًا على أنّ ما تطلبه الحركة من المجتمع الدولي من اعتراف ودعم يجب أن "تكتسبه" عن جدارة واستحقاق.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close