الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بعد إطلاق مديرتها المالية.. هواوي "ستدافع عن نفسها" ضد اتهامات واشنطن

بعد إطلاق مديرتها المالية.. هواوي "ستدافع عن نفسها" ضد اتهامات واشنطن

Changed

إطلاق سراح مينغ بعد ثلاث سنوات من وضعها قيد الإقامة الجبرية في كندا (غيتي)
إطلاق سراح مينغ بعد ثلاث سنوات من وضعها قيد الإقامة الجبرية في كندا (غيتي)
أكدت الشركة الصينية أنها ستواصل الدفاع عن نفسها ضد "الادعاءات" بالالتفاف على العقوبات المفروضة على إيران أمام محكمة شرق نيويورك.

أكدت شركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" اليوم السبت، أنها "ستدافع عن نفسها" ضد اتهامات القضاء الأميركي لها بأنها التفّت على العقوبات المفروضة على إيران.

وكانت السلطات الأميركية قد أسقطت تهمة الاحتيال الموجهة إلى المديرة المالية للشركة الصينية مينغ وانتشو.

وفيما كانت مينغ في طريق عودتها إلى الصين، قالت الشركة في بيان: إنّ "هواوي ستواصل الدفاع عن نفسها ضد هذه الادعاءات أمام محكمة شرق نيويورك".

وصدر قرار إطلاق سراح مينغ خلال جلسة محكمة في فانكوفر بعد ثلاث سنوات من وضعها قيد الإقامة الجبرية في كندا، حيث كانت تواجه احتمال تسليمها إلى الولايات المتحدة.

ويذكر أن مينغ (49 عامًا) هي ابنة مؤسس مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" الملياردير رين جينغفي.

وجاء القرار بعد ساعات من إعلان مدّعين في الولايات المتحدة عن اتفاق ينص على تعليق ومن ثم إسقاط تهم الاحتيال الموجّهة إليها.

وسارعت بعد ذلك للصعود على متن رحلة متوجّهة إلى مدينة شنتشن في طريقها إلى الصين لأول مرة منذ تم توقيفها في مطار فانكوفر الدولي بطلب من السلطات الأميركية في 1 ديسمبر/ كانون الأول 2018.

واتّهمت واشنطن مينغ بالاحتيال وخداع مصرف "إتش إس بي سي"، مشيرة إلى أنها حاولت إخفاء قيام فرع "سكاي كوم" التابع لهواوي بانتهاك العقوبات الأميركية المفروضة على إيران.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close