الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

العراق.. عملية واسعة ضد "تنظيم الدولة" شمال بغداد

العراق.. عملية واسعة ضد "تنظيم الدولة" شمال بغداد

Changed

داعش
القوات العراقية تواصل حملتها ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (غيتي)
تواصل القوات العراقية حملتها ضد "تنظيم الدولة" في أماكن متفرقة من البلاد، واليوم بدأت عملية تمشيط في شمال بغداد بحثًا عن عناصر مختبئة من التنظيم.

بدأت قوات مكافحة الإرهاب في العراق، يوم السبت، عملية عسكرية واسعة لتطهير مناطق شمال العاصمة بغداد من خلايا "تنظيم الدولة".

وقال جهاز مكافحة الإرهاب، التابع للقوات المسلحة العراقية، في بيان: إن قواته "باشرت عمليات واسعة لتطهير مناطق شمال بغداد من بقايا عصابات داعش الإرهابية". وأضاف: "العمليات تأتي ضمن المرحلة الثانية من عمليات (ثأر الشُهداء)".

وكانت قوات الأمن في العراق، بدأت في 20 يناير/ كانون ثاني الجاري، المرحلة الأولى من عملية "ثأر الشهداء" بمحافظات الأنبار  وكركوك وصلاح الدين، لملاحقة مسلحي التنظيم.

وانطلقت العملية، التي استمرت حتى الجمعة، عقب تفجير انتحاري مزدوج في بغداد، تبناه التنظيم، وأوقع 32 قتيلًا و110 جرحى.

وتمكّنت قوات الأمن، خلال العملية من قتل والي التنظيم بالبلاد، أبو ياسر العيساوي، والعشرات من عناصر التنظيم واعتقال آخرين، في عمليات مشتركة مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وينشط مسلحو "تنظيم الدولة" في مناطق شمال بغداد، كونها وعرة وينتشر فيها غطاء نباتي كثيف ما يصعّب على قوات الأمن الانتشار فيها، وفق خبراء أمنيين.

على الصعيد ذاته، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، يوم السبت في بيان، أن قواتها اعتقلت مسؤولًا إعلاميًا للتنظيم في بغداد، مؤكدةً أن "المعتقل كان يظهر بمقاطع مصورة ترويجية للتنظيم".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "تنظيم الدولة" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close