الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

مهنئًا المعارضة.. رئيس الصين يحذر من "قتامة" الوضع في مضيق تايوان 

مهنئًا المعارضة.. رئيس الصين يحذر من "قتامة" الوضع في مضيق تايوان 

Changed

إريك تشو زعيم حزب كومينتانغ المنتخب حديثًا في تايوان (غيتي)
إريك تشو زعيم حزب كومينتانغ المنتخب حديثًا في تايوان (غيتي)
عبّر الرئيس الصيني شي جين بينغ عن أمله في أن تتمكن بلاده وتايوان من التعاون من أجل السعي لتحقيق السلام في مضيق تايوان وإعادة الوحدة الوطنية.

رأى الرئيس الصيني شي جين بينغ في خطاب تهنئة اليوم الأحد لزعيم حزب المعارضة الرئيسي في تايوان، المنتخب حديثًا والذي تعهد باستئناف المحادثات مع بكين، أن الوضع في مضيق تايوان "معقد وقاتم".

وانتخب حزب كومينتانغ في تايوان أمس السبت إريك تشو رئيس بلدية تايبه السابق زعيمًا له، وقال تشو: "إنّه سيستأنف الاتصالات رفيعة المستوى المتعثرة مع الحزب الشيوعي الحاكم في الصين".

وتعتبر الصين تايوان جزءًا لا يتجزأ من أراضيها، وكثّفت الضغوط العسكرية والسياسية لإجبار الجزيرة التي تتمتع بحكم ديمقراطي على قبول السيادة الصينية عليها على الرغم من أن أغلب التايوانيين لا يرغبون في حكم بكين.

وقال شي في خطابه الذي نشر حزب كومينتانغ نسخة منه: "إن الحزبين بينهما تواصل جيد يستند إلى موقفهما المشترك المناهض لاستقلال تايوان.

وأضاف شي وهو زعيم الحزب الشيوعي الحاكم كذلك: "في الوقت الراهن الوضع في مضيق تايوان معقد وقاتم. يتعين على جميع أبناء وبنات الأمة الصينية العمل معًا بقلب واحد والمضي قدما معًا". 

وعبّر عن أمله في أن يتمكن الطرفان من التعاون من أجل "السعي لتحقيق السلام في مضيق تايوان وإعادة الوحدة الوطنية". 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close