الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بين البلدة القديمة وباحات الأقصى.. الاحتلال يواصل اعتداءه على المقدسات

بين البلدة القديمة وباحات الأقصى.. الاحتلال يواصل اعتداءه على المقدسات

Changed

شهدت احتفالات المستوطنين تجمهرًا في "طريق الواد" تخلّله رقص وغناء (تويتر)
شهدت "احتفالات" المستوطنين تجمهرًا في "طريق الواد" تخلّله رقص وغناء (تويتر)
بأعداد غير مسبوقة، نفّذ مستوطنون اقتحامات للمسجد الأقصى في الأيام الأخيرة، وقام بعضهم اليوم الثلاثاء بالاستعداد لمسيرة استفزازية داخل البلدة القديمة.

بذريعة الاحتفال بالأعياد اليهودية، تُواصل مجموعات المستوطنين اقتحام باحات المسجد الأقصى، ممارسةً طقوسها في الأرجاء.

وفيما أُفيد بأن أعداد المجموعات، التي نفّذت الاقتحامات أخيرًا تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال، قد بلغت حدًا غير مسبوق، فإن بعضها عمد اليوم الثلاثاء إلى الاستعداد لمسيرته الاستفزازية داخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وشهدت "احتفالات" المستوطنين تجمهرًا في طريق الواد تخلّله رقص وغناء، بعد أن كانت شرطة الاحتلال قد حوّلت المكان إلى ثكنة عسكرية.

بموازاة ذلك، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على شاب في باحات المسجد الأقصى، وأخرجت بالقوة آخرين من داخله.

كما نصبت الحواجز على الطرقات المؤدية إلى المسجد وفرضت إجراءات مشدّدة؛ بينها تفتيشات وتدقيق في هويات الوافدين وعرقلة وصولهم.

وفي هذا الصدد، منع الاحتلال 3 حافلات من أم الفحم من الوصول إلى المسجد الأقصى.

اعتداء على راعٍ

من جهة أخرى، أُصيب راعي أغنام اليوم في اعتداء للمستوطنين بمسافر يطا، جنوبي الخليل.

وأفاد منسق لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن مستوطني "يعقوب طاليا" المقامة على أراضي المواطنين جنوبي الخليل، اقتحموا المراعي في قرية لصيفر بمسافر يطا. 

وأشار إلى أنهم اعتدوا بالضرب على الشاب عثمان أبو قبيطة أثناء رعيه أغنامه في أرضه، ما أدى إلى إصابته بجروح في رأسه ورضوض في أنحاء جسده، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكان مستوطنو "يعقوب طاليا" المسلّحون، قد هاجموا أمس رعاة الماشية في القرية المذكورة ومنعوهم من رعي مواشيهم في أراضيهم، وأجبروهم على مغادرتها.

والجدير بذكره، أن قوات الاحتلال عزلت قرية لصيفر التي تقطنها عائلة أبو قبيطة، خلف مقطع جدار الفصل والتوسع العنصري، واستولت على أراضي المواطنين، وأرغمتهم على التنقل ما بين قريتهم والبلدات المجاورة عبر حاجز أقيم على مقطع الجدار.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close