الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

بريطانيا.. الجيش ينتشر لمواجهة أزمة نقص الوقود في المحطات

بريطانيا.. الجيش ينتشر لمواجهة أزمة نقص الوقود في المحطات

Changed

شهدت لندن طوابير طويلة أمام محطات الوقود التي تواجه مشكلات في الإمداد بسبب نقص سائقي الشاحنات، وقد شهد بعضها مشاجرات بين سائقي السيارات المتوترين
شهدت لندن طوابير طويلة أمام محطات الوقود التي تواجه مشكلات في الإمداد بسبب نقص سائقي الشاحنات، وقد شهد بعضها مشاجرات بين سائقي السيارات المتوترين (غيتي)
أعلن متحدث باسم الحكومة البريطانية عن بدء انتشار العسكريين بهدف تزويد محطات الوقود التي اجتاحها سائقو السيارات في محاولة لحل مشكلة نقص الوقود.

بدأ العسكريون بالانتشار في بريطانيا، اليوم الإثنين، لتزويد محطات الوقود التي اجتاحها سائقو السيارات في محاولة لحل مشكلة نقص الوقود.

وبعد تدريبهم على قيادة آليات البضائع الثقيلة وملء مضخات البنزين، يفترض أن يتم نشر نحو مئتي عسكري نصفهم سائقون في إطار العملية التي سميت "إيسكالين".

وسيتم إرسالهم أولًا إلى لندن وجنوب شرقي المملكة حيث تكثر المشكلات. 

وقال متحدث باسم الحكومة: "نعمل عن كثب مع القطاع للمساعدة في زيادة مخزونات الوقود وهناك دلائل على تحسن في مخزونات محطات الخدمة في كل أنحاء المملكة المتحدة مع استمرار استقرار الطلب".

وكشف عن إعادة تشكيل المخزونات في لندن وجنوب إنكلترا بمعدل أبطأ قليلًا مما هو عليه في مناطق أخرى من المملكة المتحدة، مشيرًا إلى نشر عسكريين لزيادة الإمدادات في تلك المناطق.

وعلى الرغم من تأكيد رئيس الوزراء بوريس جونسون، أمس الأحد، بأن الوضع "يهدأ"، ما زال 22% من محطات الوقود في لندن وجنوب شرقي إنكلترا لا تملك وقودًا، حسبما صرح المدير التنفيذي لجمعية تجار التجزئة للبترول غوردون بالمر.

ومن أصل نحو 1100 محطة كان على اتصال بها الأحد، نفد الوقود في بعضها منذ أكثر من أسبوع. 

وقال بالمر لمحطة سكاي نيوز: "نأمل أن يتحسن الوضع هذا الأسبوع"، محذرًا من أن تجديد المخزونات قد يستغرق مدة قد تصل إلى عشرة أيام.

ومنذ نحو 10 أيام، تشكلت طوابير طويلة أمام محطات الوقود التي تواجه مشكلات في الإمداد بسبب نقص سائقي الشاحنات (مئة ألف حسب العاملين في القطاع)، وقد شهد بعضها مشاجرات بين سائقي السيارات المتوترين.

وهذا الوضع الاستثنائي هو أحدث نتيجة لنقص العمالة الناجم عن وباء كوفيد-19 وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close