الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

مطالبين باستقالته.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو

مطالبين باستقالته.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو

Changed

مظاهرات بسبب تورط نتياهو بقضايا فساد وسوء إدارة حكومة لأزمة فيروس كورونا
تظاهرات ضد نتنياهو بسبب تورطه بقضايا فساد وسوء إدارة حكومته لأزمة فيروس كورونا (غيتي)
اتهم نتنياهو وسائل الإعلام بالتحريض ضده، بينما تشهد التظاهرات في الكثير من محطاتها مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية، واعتقالات طالت المتظاهرين.

تظاهر آلاف الإسرائيليين، السبت، للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، فيما اعتدت الشرطة على المتظاهرين في مدينة القدس.

وذكرت قناة "كان" الرسمية، أن الاحتجاجات تجددت في أنحاء البلاد ضد نتنياهو للأسبوع 33 على التوالي؛ إذ تظاهر الآلاف في مدن عدة، أبرزها تل أبيب وقيسارية ‎شمالي البلاد، كما تظاهر في مدينة القدس قرابة 1500 شخص قبالة المقر الرسمي لإقامة نتنياهو.

ومنذ سبعة أشهر، يتظاهر آلاف الإسرائيليين أسبوعيًا، وأحيانًا أكثر من مرة في الأسبوع، للمطالبة باستقالة نتنياهو وحكومته، بسبب تورطه بقضايا فساد وسوء إدارته لأزمة فيروس كورونا.

ومنذ خروج الاحتجاجات ضد نتنياهو، اتهم الأخير وسائل الإعلام بالتحريض ضده، غير أنه منذ أشهر تجاهل الرد، بينما تشهد التظاهرات في الكثير من محطاتها مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية، واعتقالات طالت المتظاهرين.

نتنياهو أمام المحكمة

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، أنّ نتنياهو، سيمثل غدًا الإثنين، أمام المحكمة المركزية في القدس، للمرة الثانية منذ بدء محاكمته بقضايا فساد في مايو/ أيار الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجلسة تعقد للرد على لائحة الاتهام الموجهة ضد نتنياهو، حيث يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي تهمًا بالاحتيال والرشوة وخيانة الأمانة في ثلاث قضايا فساد.

وكان مقررًا عقد الجلسة في يناير/ كانون الثاني الماضي، لكنها أُجِّلت بسبب الإغلاق المشدد الذي تشهده إسرائيل للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقرر قضاة المحكمة المركزية الإسرائيلية، أن يحضر نتنياهو بنفسه الجلسة، وعدم الاكتفاء بحضور هيئة الدفاع عنه، بحسب المصدر ذاته.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close