الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

وسط توتر مع بريطانيا.. فرنسا تفكك مخيمًا للمهاجرين شمال البلاد

وسط توتر مع بريطانيا.. فرنسا تفكك مخيمًا للمهاجرين شمال البلاد

Changed

استياء بريطانيا من ارتفاع أعداد المهاجرين الذين يعبرون إليها من الشواطئ الفرنسية (غيتي-أرشيف)
استياء بريطانيا من ارتفاع أعداد المهاجرين الذين يعبرون إليها من الشواطئ الفرنسية (غيتي-أرشيف)
أعلن وزير الداخلية الفرنسي أن بلاده ستواصل "التعاون العملياتي" مع بريطانيا ضد شبكات المهربين، مؤكدًا تفكيك شبكة للمهربين في منطقة دونكيرك.

أجلت الشرطة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، ما لا يقل عن 1500 مهاجر غير نظامي من مخيم مؤقت قرب منطقة دونكيرك شمالي البلاد.

وجاءت تلك التحركات في أعقاب اجتماع عبر تقنية الفيديو بين وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان ونظيرته البريطانية بريتي باتيل، حيث ناقشا مسألة تشديد الإجراءات ضد المهاجرين.

من جهته، قال الناطق باسم الحكومة الفرنسية غابرييل أتال في حديث لراديو "فرانس إنتر": "عندما نقوم بتفكيك مخيم للمهاجرين نهتم قبل كل شيء بوضع الناس في ملاجئ أخرى لا سيّما مع حلول الشتاء"، بحسب ما نقلت وكالة أسوشيتيد برس.

ويتجمع المهاجرون غير النظاميين في هذا المخيم وغيره شمال فرنسا أملًا في عبور بحر المانش باتجاه بريطانيا.

بدوره أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، اليوم الثلاثاء، قيام شرطة بلاده بتفكيك موقع خيام للمهاجرين في غراند-سانت، وهو موقع ساحلي قرب دونكيرك.

وأوضح الوزير الفرنسي بعد حديث له مع نظيرته البريطانية بريتي باتيل الليلة الماضية، أن فرنسا وبريطانيا ستُشددان إجراءاتهما ضد مهربي المهاجرين.

وكتب دارمانين على تويتر: "سنواصل تعاوننا العملياتي ونكثف عملنا المشترك ضد شبكات المهربين". وأشار إلى أن الشرطة الفرنسية "فككت شبكة للمهربين في منطقة دونكيرك ما أسفر عن اعتقال 13 شخصًا".

ووفقًا لدارمانين، فقد اعتقلت السلطات الفرنسية 1308 أشخاص يشتبه في كونهم مهربين منذ بداية العام.

وتصاعد من جديد استياء بريطانيا من ارتفاع أعداد المهاجرين الذين يعبرون القنال الإنكليزي من الشواطئ الفرنسية بعد أيام من وصول أكثر من ألف لاجئ إلى جنوب إنكلترا في يوم واحد الأسبوع الماضي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close