الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بعد تعليقات مناهضة للإسلام.. إلهان عمر: بيلوسي ستتخذ إجراء حاسمًا

بعد تعليقات مناهضة للإسلام.. إلهان عمر: بيلوسي ستتخذ إجراء حاسمًا

Changed

إلهان عمر في مؤتمر صحافي عرضت فيه خلاله تسجيلًا صوتيًا مليئًا بالإهانات أرسله رجل مجهول (غيتي)
إلهان عمر في مؤتمر صحافي عرضت فيه خلاله تسجيلًا صوتيًا مليئًا بالإهانات أرسله رجل مجهول (غيتي)
أجرت إلهان محادثة مع بيلوسي، وأكدت أنها تثق تمامًا بأنها ستتخذ ضد بوبرت إجراء حاسمًا على خلفية تعليقات معادية للإسلام صدرت عن الأخيرة.

أكدت النائبة الأميركية إلهان عمر اليوم الأحد، أنها تثق بأن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ستتخذ "إجراء حاسمًا" ضد النائبة الجمهورية لورين بوبرت بعد حديثها عنها الذي اعتُبر ترهيبًا من الإسلام.

وقالت إلهان لقناة سي.إن.إن التلفزيونية: "أجريت محادثة مع رئيسة المجلس وأثق تمامًا بأنها ستتخذ ضدها (بوبرت) إجراء حاسمًا في الأسبوع المقبل"

وكانت بوبرت قد وصفت إلهان، وهي مسلمة مولودة في الصومال، بأنها عضو في "جماعة جهادية" وذلك خلال لقاء الشهر الماضي في ولاية كولورادو التي تمثلها في الكونغرس.

وقالت بوبرت أيضًا: لا خوف من ركوب مصعد في الكونغرس مع إلهان إذا لم تكن تحمل حقيبة ظهر.

واعتذرت بوبرت، وهي مشرعة في الفترة الأولى لها، عما بدر منها. لكن اتصالًا هاتفيًا بين الاثنتين انتهى وهما على خلاف عندما لم تبد بوبرت أي ندم.

وكانت إلهان عمر قد كشفت في بداية ديسمبر/ كانون الثاني، عن تعرّضها لتهديد جديد بالقتل، بعد الخلاف الكبير الذي حصل بينها وبين بوبرت على خلفية تعليقاتها المعادية للإسلام.

والثلاثاء، عقدت عمر مؤتمرًا صحافيًا مع زميليها المسلمين في الكونغرس أندري كارسون ورشيدة طليب لدعوة الكونغرس إلى مساءلة بوبيرت عن تصريحاتها، وعرضت خلاله تسجيلًا صوتيًا مليئًا بالإهانات أرسله رجل مجهول، وجاء فيه: "أنتم المسلمون تُريدون الاستيلاء على بلادنا. أنت جهادية وخائنة، لكنك لن تعيشي طويلًا.. أستطيع أن أضمن لك أنك ستقدّمين للمحاكمة أمام محكمة عسكرية".

وفي وقت لاحق طالب الديمقراطيون مجلس النواب بإعفاء بوبرت من مهامها في لجان المجلس لما وصفوه بأنه تعصب أعمى ضد الإسلام.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close