الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

السعودية تعلن تدمير طائرتَين مسيرتَين أطلقهما "الحوثيون" باتجاه المملكة

السعودية تعلن تدمير طائرتَين مسيرتَين أطلقهما "الحوثيون" باتجاه المملكة

Changed

أكدت الرياض ان هجومًا تسبب في نشوب حريق في طائرة مدنية في مطار أبها.
صورة أرشيفية لآثار هجوم صاروخي شنّه الحوثيون على مطار أبها (غيتي)
يؤكد متحدث باسم التحالف أن طائرتين مسيرتين "مفخختين" أطلقهما الحوثيون "لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط".

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية ويُقاتل جماعة الحوثيين في اليمن أنه دمر طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه المملكة بعد ظهر اليوم الأحد، في هجوم قال الحوثيون إنه أصاب مطار أبها في جنوب السعودية.

وأوضح متحدث باسم التحالف أن طائرتين مسيرتين "مفخختين" أطلقهما الحوثيون المتحالفون مع إيران "لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط" بجنوبي المملكة وقرب مطار أبها.

وكان متحدث عسكري باسم الحوثيين أشار إلى أن طائرتين مسيرتين أطلقتهما قوات الجماعة بعد ظهر اليوم الأحد، أصابتا مطار أبها السعودي.

وهذا هو خامس هجوم من نوعه خلال أربعة أيام يقول الحوثيون إنه أصاب مطارًا أو قاعدة جوية في جنوب السعودية.

وأكدت الرياض يوم الأربعاء الماضي أن هجومًا تسبب في نشوب حريق في طائرة مدنية في مطار أبها.

وشدد المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي اليوم الأحد، على أن المملكة ستواصل معاملة جماعة الحوثي في اليمن بوصفها منظمة إرهابية، على الرغم من قرار الولايات المتحدة إلغاء تصنيفها للجماعة منظمةً إرهابية أجنبية.

وتدخّل التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن عام 2015 لدعم القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين. ويسعى مسؤولو الأمم المتحدة إلى استئناف محادثات السلام لإنهاء الحرب، التي تقول الهيئة الدولية: إنها تسببت في أكبر أزمة إنسانية في العالم. 

وحذّرت وكالات الأمم المتحدة من أن "سوء التغذية الحاد يهدد نصف الأطفال دون سن الخامسة في اليمن في 2021"، وهذا يشمل ما يقرب من 2,3 مليون طفل، منهم 400 ألف قد يموتون إذا لم يتلقوا "علاجًا عاجلًا".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة