الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

بنزيما غاضب.. فوز الهلال بكأس السوبر السعودي بعد اكتساحه الاتحاد

بنزيما غاضب.. فوز الهلال بكأس السوبر السعودي بعد اكتساحه الاتحاد

Changed

لاعبو الهلال يحتفلون بكأس السوبر السعودي
لاعبو الهلال يحتفلون بكأس السوبر السعودي - إكس
أثبت الهلال السعودي تفوقه في هذا الموسم وتقدمه على باقي الأندية في المملكة بفوزه بكأس السوبر على منافسه الاتحاد الذي قاده النجم الفرنسي كريم بنزيما.

توج الهلال بطلًا لكأس السوبر السعودي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على اتحاد جدة بنتيجة 4-1، يوم أمس الخميس، على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وعزز الهلال رقمه بصفته أكثر الفرق تتويجًا باللقب، بعدما حقق البطولة في ثلاث مناسبات سابقة في مواسم (2015 - 2016، و2018- 2019، و2021 - 2022)، متفوقًا على فريق النصر بفارق لقبين.

كذلك، واصل الهلال سلسلته بعدم الخسارة أمام الاتحاد للمباراة الـ11 على التوالي في كل البطولات "10 انتصارات وتعادل"، بينما يرجع آخر فوز لاتحاد جدة إلى أبريل/ نيسان الماضي 2021.

وحقق البرتغالي جورج جيزوس لقبه الأول في ولايته الثانية مع الهلال، بعدما كان سبق أن قاده للفوز بلقب الكأس السوبر عام 2018.

غضب بنزيما

وأحرز أهداف الهلال كل من مالكوم أوليفيرا "هدفين" وسالم الدوسري وناصر الدوسري، في الدقائق (5 و44 و89 و96)، بينما سجل المغربي عبد الرزاق حمد الله الهدف الوحيد لاتحاد جدة في الدقيقة (21). 

وجاءت المباراة جيدة المستوى سيطر الهلال على الكثير من فتراتها، ونجح في تسجيل هدف مبكر، لكن الاتحاد الذي قاده كريم بنزيما رد سريعًا بهدف التعادل، قبل أن يعيد الهلال محاولاته التي أسفرت عن هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول.

ياسين بونو حارس الهلال يقطع الكرة عن بنزيما
ياسين بونو حارس الهلال يقطع الكرة عن بنزيما- غيتي

وفي الشوط الثاني، حاول الاتحاد العودة لأجواء اللقاء، لكن الهلال نجح في حسم أموره في نهاية المواجهة بالهدفين الثالث والرابع في الدقائق الأخيرة وحسم بهما اللقب الرابع.

ونقل الصحفي الإيطالي عن شقيق بنزيما، انتقاده اللاذع لمدرب الاتحاد غاياردو، حيث قال: "كريم يلعب على الجهة اليسرى؟ هذه جريمة، ليس من المنطقي أبدًا، أرجو أن يتم احترام كرة القدم".

جوائز مالية ضخمة

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية: إن الهلال ضمن الحصول على 4 ملايين ريال من الاتحاد السعودي للعبة، بعد تتويج فريقه الأول بكأس البطولة.

وتقضي اللائحة التنظيمية للبطولة، بمنح الفريق البطل 4 ملايين ريال و55 ميدالية ذهبية، وتخصيص مليوني ريال للوصيف و55 ميدالية فضية.

وعلى الرغم من مغادرة النصر والوحدة من دور الأربعة، تضمن اللائحة مليون ريال لكلٍ منهما، ليصل مجموع جوائز الفرق المشاركة إلى 8 ملايين ريال.

ومنذ استحداثها، عام 2013، لُعبت بطولة السوبر السعودي من مباراة وحيدة، تجمع بين بطلي دوري المحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، حتى تغير نظامها، بدءًا من نسخة العام الماضي، وزاد عدد فرقِها إلى أربعة تخوض دورًا نصف نهائي، ثم مباراةً نهائية.

المصادر:
وكالات - صحف سعودية

شارك القصة

تابع القراءة
Close