السبت 25 مايو / مايو 2024

بعد طرده في مباراة النصر والهلال.. رونالدو مهدد بالإيقاف والغرامة

بعد طرده في مباراة النصر والهلال.. رونالدو مهدد بالإيقاف والغرامة

Changed

رونالدو يضرب البليهي في اللقطة المثيرة للجدل
رونالدو يضرب البليهي في اللقطة المثيرة للجدل - إكس
تشهد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية جدلًا واسعًا عقب حالة الطرد التي تعرض لها النجم البرتغالي رونالدو خلال مباراة النصر والهلال.

أفادت وسائل إعلام سعودية يوم أمس الأربعاء، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد يواجه توقيفًا اتحاديًا عن اللعب لمدة مباراة واحدة، بالإضافة لغرامة مالية بعد طرده من مباراة فريقه النصر الأخيرة أمام الهلال. 

والإثنين، تعرض رونالدو للطرد في مباراة الديربي التي أقيمت على ملعب "محمد بن زايد" بأبو ظبي بالإمارات العربية، ضمن منافسات نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

"سلوك مشين"

واشتبك رونالدو وعلي البليهي مدافع الهلال، في الدقيقة 86 من المباراة بعد أن حاول البليهي منع الدولي البرتغالي من تنفيذ رمية تماس، بغية تعطيل اللعب، بعد أن كان فريقه متقدمًا بهدفين دون رد. فقام رونالدو بدفعه بالمرفق بقوة، ليرفع الحكم محمد الهويش البطاقة الحمراء بوجه رونالدو. 

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بين جماهير الفريقين، حيث اتهمت جماهير النصر البليهي باستفزاز رونالدو طوال المباراة، لاسيما أن الأخير احتفل على طريقته برفع البطاقة الحمراء في وجه "الدون" نجم النصر. 

كاد رونالدو يقذف الحكم بالكرة بعد رفع الأخير البطاقة الحمراء
كاد رونالدو يقذف الحكم بالكرة بعد رفع الأخير البطاقة الحمراء- غيتي

وأشارت صحيفة "الرياضية" السعودية يوم أمس إلى أن حكم اللقاء محمد الهويش رفع تقريره عن المباراة فور انتهائها، ودوَّن فيه أن رونالدو ارتكب سلوكًا "مشينًا" بعد استخدامه الكوع "بقوة مفرطة" لضرب البليهي. 

وبدا رونالدو معترضًا على البطاقة الحمراء، ورفع الكرة في حركة بيده بدا خلالها وكأنه يريد قذف الهويش بها، قبل أن يغادر أرضية الملعب. 

عقوبة جديدة

وتعاقب لائحة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم اللاعب مرتكب "السلوك المشين" بالإيقاف مباراتين، ودفع غرامة قدرها 20 ألف ريال.

وكان مدرب النصر، لويس كاسترو، اعتبر أن طرد رونالدو مسرحية بطلها البليهي، وقال عقب اللقاء: "رونالدو لا يستحق الطرد، ولم يقم بأي شيء، البليهي كان يستفزه ثم قام بالتمثيل".

وكان رونالدو البالغ من العمر 39 عامًا، قد تعرض لعقوبة الإيقاف لمباراة واحدة وتغريمه 30 ألف ريال (8 آلاف دولار) "لإثارته" الجماهير، خلال فوز فريقه على نادي الشباب 3-2 في فبراير/ شباط الماضي، ضمن منافسات الدوري المحلي.

وعقب إطلاق الحكم صافرة النهاية حينها، توجه أفضل لاعب في العالم خمس مرات إلى مدرجات جماهير الشباب الذين هتفوا اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طوال المباراة، وقام بوضع يده على أذنه في إشارة إلى عدم تمكنه من سماعهم، قبل أن يقوم بحركة غير أخلاقية بيده اليمنى، ما دفع إدارة الشباب لتقديم شكوى لدى لجنة الانضباط.

المصادر:
العربي - صحف سعودية

شارك القصة

تابع القراءة
Close