الإثنين 6 مايو / مايو 2024

سيبقى مستشارًا في مانشستر يونايتد.. رالف رانغنيك مدربًا جديدًا لمنتخب النمسا

سيبقى مستشارًا في مانشستر يونايتد.. رالف رانغنيك مدربًا جديدًا لمنتخب النمسا

Changed

رالف رانغنيك
لم يتمكن رانغنيك من حمل يونايتد على التأهل إلى دوري الأبطال - غيتي
سيتولى الألماني رانغنيك تدريب منتخب النمسا بكرة القدم دون أن يفقد دوره بصفته مستشارًا فنيًا في مانشستر يونايتد الذي ينتظر المدرب الهولندي الجديد إريك تن هاغ.

عين الاتحاد النمساوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، المدرب الألماني رالف رانغنيك مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني، اعتبارًا من مايو/ أيار المقبل بعد نهاية الدوري الإنكليزي الممتاز. 

وقال غيرهارد ميليتيخ رئيس الاتحاد النمساوي في بيان: "نحن سعداء للغاية لأننا تمكنا من خلال التعاقد مع رالف رانغنيك بجذب خبير بارز في كرة القدم الدولية".

وسيبقى رانغنيك مستشارًا في نادي مانشستر يونايتد، الذي تولى الإشراف عليه في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، بدلًا من النرويجي أولي جونار سولشاير، فيما سيتولى الهولندي إريك تن هاغ، مدرب أياكس أمستردام الحالي، مهام التدريب في مانشستر يونايتد الموسم المقبل.

استحقاقات قارية

ووقع رانغنيك على عقد مع الاتحاد النمساوي لمدة عامين، سيتجدد تلقائيًا لسنتين إضافيتين في حال نجاحه في قيادة المنتخب إلى نهائيات كأس أوروبا 2024 في بلاده ألمانيا.

وسيشرف رانغنيك (63 عامًا) على المنتخب النمساوي في نهاية مايو في المباريات ضد كرواتيا، الدنمارك وفرنسا ضمن دوري الأمم الأوروبية. 

وهذا أول دور تدريبي لرانغنيك على مستوى المنتخبات، حيث سبق له أن شغل منصب مدير كرة القدم في ريد بول سالزبورغ النمساوي ولايبزيغ الألماني وكان مدير الرياضة والتنمية في لوكوموتيف موسكو الروسي قبل انضمامه إلى يونايتد مدربًا مؤقتًا. 

ونقل نادي مانشستر يونايتد في بيان له عن رانغنيك القول: "سأتولى المهام مدربًا لمنتخب النمسا مع نهاية الموسم، ولكن سأستمر في دوري مستشارًا مع مانشستر يونايتد. أتطلع حقًا لألعب دورًا في مساعدة يونايتد ليصبح قوة ضاربة مجددًا".

وباتت مهمة الشياطين الحمر في التأهل لدوري الأبطال الأوروبي، شبه مستحيلة هذا الموسم إثر التعادل، أمس الخميس، مع تشيلسي بنتيجة 1-1، ليقبع الفريق في المركز السادس برصيد 55 نقطة، بفارق مباريتين إضافيتين له عن أقرب منافسيه في المركز الخامس تتونهام الذي يملك 58 نقطة. 

وقال رانغنيك": "إنه لشرف لي أن أتولى تدريب النمسا. ففكرة احتمال خوض كأس أوروبا في ألمانيا مع فريق شاب متعطش للنجاح هي فرصة أترقبها كثيرًا".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close