الأحد 19 مايو / مايو 2024

سيول وفيضانات.. 32 ألف شخص تلقوا أوامر بالإخلاء من سيدني الأسترالية

سيول وفيضانات.. 32 ألف شخص تلقوا أوامر بالإخلاء من سيدني الأسترالية

Changed

تقرير حول الفيضانات غير الاعتيادية التي شهدتها سيدني عام 2021 (الصورة: تويتر)
غمرت الأنهار الفائضة مساحات كبيرة من الأراضي في سيدني وحولتها إلى بحيرة، بينما تسبّب أكبر سد في المدينة بتشكّل سيول.

أصدرت خدمات الطوارئ الأسترالية الأوامر لآلاف الأشخاص في مدينة سيدني، بإخلاء منازلهم اليوم الإثنين، إذ غمرت الأنهار الفائضة مساحات شاسعة من الأراضي، فيما تسبّب أكبر سد في المدينة بتشكّل سيول.

والأحد، قالت خدمات الطوارئ بولاية نيو ساوث ويلز للسكان: "إذا بقيتم في المنطقة، فقد تكونون بدون كهرباء ومياه وخدمات أساسية أخرى وقد يكون من الخطير جدًا أن نتدخل لإنقاذكم".

وفي اليوم الثالث من الأمطار الغزيرة التي هطلت على الساحل الشرقي، قال رجال الإنقاذ إنهم أنقذوا حوالي 20 شخصًا خلال الساعات الـ12 الماضية، كثير منهم حوصِروا داخل سيارات على طُرق اجتاحتها الفيضانات في نيو ساوث ويلز.

وتتأثّر أستراليا بالأشكال الحادة لتغير المناخ، إذ تتعرّض بانتظام لموجات جفاف وحرائق غابات مدمّرة، فضلًا عن فيضانات متكررة تزداد شدّتها على نحو متزايد.

تحذيرات وإخلاء

وقال آشلي سوليفان، المسؤول في خدمات الطوارئ بالولاية: إنّ نحو 32 ألف شخص تلقّوا أوامر بالإخلاء أو تحذيرات في نيو ساوث ويلز.

وأشار إلى أنّ المياه في بعض المناطق، قد تتجاوز المستويات التي وصلت إليها خلال كوارث الفيضانات المميتة التي تعرّض لها الساحل الشرقي لأستراليا في العامين الماضيين.

وحوّلت مياه الأنهار الموحلة ذات اللون البنّي، صباح الإثنين، مساحة كبيرة من الأراضي إلى بحيرة في ضاحية كامدن، جنوب غربي سيدني. وأظهرت لقطات تلفزيونية طرقًا اختفت تحت الماء، ومنزلاً متنقّلا واحدًا على الأقل مقلوبًا على جانبه.

وتدفّقت كميات كبيرة من المياه من سدّ واراغامبا الأحد، إذ يقع السد الضخم في الضواحي الغربية لسيدني ويوفّر معظم مياه الشرب في المدينة.

ولقي أكثر من 20 شخصًا حتفهم في مارس/ آذار الماضي، بسبب فيضانات وسيول جرفت السيّارات في الطُرق.

وفي مارس/ آذار 2021، غرقت مدينة سيدني بعد أن شهدت أسوأ فيضانات منذ عقود، حيث أجبر الطوفان غير الاعتيادي الآلاف من السكان على مغادرة منازلهم في أكثر من 35 منطقة في ولاية نيو ساوث ويلز، فيما تم عزل عشرات البلدات فيها.

 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close