الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

شعارات الثورة الأولى.. مظاهرات تعم الشمال السوري تنادي بإسقاط النظام

شعارات الثورة الأولى.. مظاهرات تعم الشمال السوري تنادي بإسقاط النظام

Changed

تقرير على "العربي" حول توسع رقعة الاحتجاجات المطالبة بإسقاط نظام بشار الأسد بذكريات ثورة 2011 (الصورة: فيسبوك)
يقول الناشطون السوريون: إن الحراك جاء بالوقت المناسب حيث يعاني النظام من أزمات اقتصادية خانقة وانهيار مستمر لليرة.

شهدت مناطق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة المعارضة مظاهرات تحت شعار ثورة لكل السوريين، تطالب بإسقاط النظام وتدعم الاحتجاجات التي انطلقت في السويداء ودرعا قبل أسبوع.

وانطلقت مظاهرات في عموم الشمال السوري ضمن جمعة أطلق عليها الناشطون اسم "ثورة لكل السوريين" والتي تنادي بوحدة الشعب السوري ووحدة المطلب بإسقاط النظام.

رسالة تضامن مع السويداء

وقال علي الدالاتي الناشط السياسي لـ"العربي": أتينا لكي نتضامن مع أخوتنا السوريين الثائرين في باقي المناطق في السويداء ودرعا وحلب، وللتأكيد على أن الثورة هي لكل السوريين".

ويقول الناشطون السوريون: إن الحراك جاء بالوقت المناسب حيث يعاني النظام من أزمات اقتصادية خانقة وانهيار مستمر لليرة السورية.

ولم تقتصر المظاهرات المناهضة للنظام السوري على بلدات المعارضة التي امتدت لتشمل أكثر من منطقة في البلاد وكانت السويداء نقطة انطلاقتها.

ولقرابة أسبوع يتظاهر أهالي السويداء ذات الغالبية الدرزية بشعارات الثورة السورية الأولى التي صدح فيها السوريون عام 2011، حيث أكد مشايخ الدروز في الجنوب السوري أن المظاهرات ستستمر حتى تحقيق أهدافها المتمثلة بإسقاط النظام السوري وإطلاق سراح المعتقلين.

كما شهدت درعا حراكًا مماثلًا ما لبث أن شمل مناطق في محافظة دير الزور في القسم الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close