السبت 27 أبريل / أبريل 2024

شكر قطر على تكريمه.. ما جديد حالة "الجوهرة السوداء" بيليه الصحية؟

شكر قطر على تكريمه.. ما جديد حالة "الجوهرة السوداء" بيليه الصحية؟

Changed

تقرير أرشيفي لـ"أنا العربي" يسلط الضوء على جوانب من مسيرة بيليه (الصورة: رويترز)
أُفيد بأنه يتم تقديم الرعاية التلطيفية لبيليه بعد توقّف العلاج الكيميائي الذي يتلقاه لمحاربة مرض سرطان القولون عن تحقيق النتائج المتوقعة. 

تشغل تطورات الحالة الصحية لبيليه، أسطورة كرة القدم البرازيلي، محبّيه ولا سيما بعدما أُفيد عن إدخاله إلى المستشفى قبل أيام. 

وفيما ذكرت تقارير طبية بأنه تم تشخيص إصابته بعدوى في الجهاز التنفسي وبأن حالته مستقرة، أفادت صحيفة محلية بأنه بات الآن في قسم الرعاية التلطيفية.

ففي هذا الإطار، أشارت صحيفة "الغارديان" إلى ما أُفيد حول تقديم الرعاية التلطيفية لبيليه بعد توقّف العلاج الكيميائي، الذي يتلقاه لمحاربة مرض سرطان القولون عن تحقيق النتائج المتوقعة. 

ولفتت إلى ما أوردته صحيفة "فولها دي ساو باولو" (Folha de S. Paulo) البرازيلية، من حيث أنه يتم علاج "الجوهرة السوداء" "فقط من أعراض على غرار الألم وضيق التنفس".

إعادة تقييم للعلاج

وكان بيليه (82 عامًا) قد أُدخل إلى المستشفى في ساو باولو يوم الثلاثاء الماضي لإعادة تقييم علاجه من السرطان، بعد إزالة ورم من القولون في سبتمبر/ أيلول 2021.

لاحقًا، أظهر تقرير طبي أنه يعاني من عدوى في الجهاز التنفسي، وأُفيد بأن حالته لا تزال مستقرة.

بدوره، نشر المهاجم السابق صورة الخميس على تطبيق إنستغرام يشكر فيها محبيه على الرسائل الإيجابية التي تلقاها.

كما شكر دولة قطر على تكريمه وكل من يرسل له مشاعر طيبة، بعد عرض صورة له ورسالة كتب فيها "تعافَ سريعًا" على واجهات عدة مبانٍ عملاقة في الدوحة.

ويُعد بيليه، واسمه الحقيقي هو إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو، أحد أشهر لاعبي كرة القدم على الإطلاق.

وخاض آخر مباراة له كلاعب كرة قدم في أكتوبر/ تشرين الأول 1977. وتقلّد منصب وزير الرياضة في البرازيل بين العامين 1995 و1998.

في العام التالي حاز على لقب رياضي القرن من اللجنة الأولمبية الدولية. ويفيد موقع "يوروسبورت" بأنه لعب 1362 مباراة خلال مسيرته، سجل خلالها 1282 هدفًا.

ويضم رصيده 3 كؤوس عالم، كأسَي ليبرتادوريس، وكأسَي إنتركونتيننتال و6 كؤوس لبطولة الدوري البرازيلي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close