الأحد 12 مايو / مايو 2024

بعد نقله إلى العناية المركزة.. حالة أسطورة كرة القدم بيليه مستقرة

بعد نقله إلى العناية المركزة.. حالة أسطورة كرة القدم بيليه مستقرة

Changed

إضاءة في "أنا العربي" حول مسيرة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه (الصورة: تويتر)
أكدت ابنة بيليه أنه ليس هناك "أي مفاجأة" وأن حالته "ليست حرجة"، وذلك بعد نقله إلى غرفة العناية المركزة.

في تصريح جديد يخص الحالة الصحية لأسطور كرة القدم البرازيلية بيليه، قال مستشفى ألبرت إينشتاين في مدينة ساو باولو في بيان، اليوم الأربعاء، إن حالة اللاعب البرازيلي الأشهر مستقرة بعد نقله إليه الثلاثاء لإعادة تقييم مساره العلاجي من مرض السرطان.

وأضاف بيان المستشفى قوله: "بعد التقييم الطبي، تم نقل المريض إلى غرفة عادية، دون الحاجة إلى الدخول إلى وحدة العناية شبه الفائقة".

وكتبت كيلي ناسيمنتو ابنة بيليه عبر تطبيق إنستغرام أنه ليس هناك "أي مفاجأة" وأن حالة بيليه "ليست حرجة".

وأضافت ناسيمنتو: "الكثير من الإشعارات في وسائل الإعلام اليوم فيما يتعلق بصحة والدي"، لكن "الحالة ليست حرجة كما أنه لا توجد أي توقعات جديدة مزعجة. سأكون موجودة هناك استعدادًا لاحتفالات العام الجديد وأعد بنشر بعض الصور".

"فحوصات أكثر دقة"

وجاءت تصريحات ناسيمنتو على إنستغرام بعد أن ذكرت شبكة (ئي.إس.بي.إن) البرازيلية أن بيليه تم إدخاله إلى مستشفى ألبرت أينشتاين بسبب وجود "تورم عام" وأنه يخضع لعدة فحوصات لإجراء تقييم أكثر دقة لمشكلاته الصحية.

وكان بيليه (82 عامًا) قد استأصل ورمًا من القولون في سبتمبر/ أيلول 2021، ومنذ ذلك الحين يدخل ويخرج من المستشفى لتلقي العلاج بشكل منتظم.

وذكرت شبكة (ئي.إس.بي.إن) البرازيلية أن بيليه كان يعاني من مشاكل في القلب وأبدى طاقمه الطبي قلقًا من أن علاجه الكيميائي لم يحقق النتائج المرجوة.

وعبر مسيرة حافلة مع منتخب البرازيل وعلى مستوى الأندية مع سانتوس ونيويورك كوزموس ولسنوات طويلة بعدها، اعتبر خبراء بيليه أعظم من أنجبت ملاعب كرة القدم على مر العصور.

ونافسه مارادونا وليونيل ميسي نيل هذا الحب الجارف بعدها، لكن يبقى اسم المهاجم البرازيلي محفورًا في قلوب عشاق اللعبة.

وبيليه، واسمه الأصلي إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو، سُمّي به على اسم مخترع المصباح الكهربائي توماس إديسون، وبدأت مسيرته الكروية بتكوينه فريقًا مع أولاد حيّه أسموه "حافي القدمين".

والكرة التي لعب بها بيليه في ذلك الوقت كانت عبارة عن لفافة مستديرة محشوة بالورق والجوارب، وذلك بسب عدم قدرته المالية على شراء كرة حقيقية وقد كان يعمل ماسحًا للأحذية. ولا يزال بيليه اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات وسجل أكثر من ألف هدف خلال مسيرته الاحترافية.

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة