الخميس 2 مايو / مايو 2024

شملت 9 محافظات.. حصيلة الحملات العسكرية للقوات العراقية عام 2021

شملت 9 محافظات.. حصيلة الحملات العسكرية للقوات العراقية عام 2021

Changed

تنظم قوى الجيش العراقي حملات أمنية ضد تنظيم الدولة ( تويتر)
تنظم قوى الجيش العراقي حملات أمنية ضد تنظيم الدولة ( تويتر)
أعلنت السلطات العراقية أنها نجحت في قتل نحو عشرين عنصرًا والقبض على 345 خلال عمليات مختلفة العام الماضي.

أعلنت سلطات الأمن العراقية، السبت، أنها قتلت 20 عنصرًا وألقت القبض على 345 آخرين، خلال عمليات أمنية نفذتها قوات الشرطة الاتحادية في 9 محافظات خلال عام 2021.

وأوضح بيان لخلية الإعلام الأمني أن قوات الشرطة الاتحادية في 9 محافظات، تمكنت من "تنفيذ عمليات عسكرية وأمنية، أسهمت وبشكل مباشر في فرض الأمن والاستقرار وبسط سلطة القانون، من خلال استهداف فلول العصابات الإرهابية والخارجين عن القانون".

وأوضح البيان أن "نتائج تلك العمليات أسفرت عن مقتل 20 إرهابيًا واعتقال 345 آخرين، والعثور على 21 حزامًا ناسفًا، ومصادرة 395 صاروخًا مختلفًا و76 منصة إطلاق صواريخ".

حملات متكررة

وتابع أنه "تم أيضًا العثور على 443 موقعًا لمسلحي تنظيم داعش، و686 مقذوفًا حربيًا".

والمحافظات التسع التي شهدت تلك العمليات، حسب البيان، هي العاصمة بغداد (وسط)، وكركوك وصلاح الدين، ونينوى (شمال)، وديالى (شرق)، وذي قار والبصرة وكربلاء والنجف (جنوب).‎

وكانت السلطات العراقية قد أعلنت في السادس والعشرين من الشهر الماضي إطلاق 4 عمليات لملاحقة تنظيم "داعش"، في محافظات الأنبار (غرب) ونينوى وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق).

وقال بيان لخلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية: "شرعت التشكيلات الأمنية في تنفيذ 3 عمليات استباقية لملاحقة فلول تنظيم داعش".

وكان العراق أعلن عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة ويشن هجمات بين فترات متباينة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close