الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

شهيد برصاص المستوطنين.. اقتحامات ومواجهات مستمرة بالضفة

شهيد برصاص المستوطنين.. اقتحامات ومواجهات مستمرة بالضفة

Changed

جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين تتواصل في غزة والضفة - الأناضول
جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين تتواصل في غزة والضفة - الأناضول
استشهد فتى فلسطيني يبلغ من العمر 17 عامًا، متأثرًا بجروحٍ حرجة أُصيب بها جراء العدوان الذي شنه المستوطنون على قرية في رام الله.

استشهد فتى فلسطيني أمس السبت برصاص المستوطنين الإسرائيليين في قرية بيتين شرق رام الله، حيث تتجدد هجماتهم على قرى وبلدات فلسطينية في الضفة الغربية.

بالتوازي، تستمر الانتهاكات التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي من اقتحامات واعتداءات على مختلف البلدات والمخيمات في الضفة، ما أسفر عن إصابات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

شهيد في هجمات للمستوطنين

في التفاصيل، فقد أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أمس السبت، أن الطفل الفلسطيني عمر أحمد عبد الغني حامد البالغ من العمر 17 عامًا استشهد متأثرًا بجروحٍ حرجة؛ أُصيب بها جراء العدوان الذي شنه المستوطنون على قرية بيتين، في قضاء رام الله.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن "مواطنين اثنين أصيبا برصاص مستعمرين خلال هجومهم على بلدة سنجل، شمال شرق مدينة رام الله".

الشهيد الفتى الفلسطيني عمر أحمد عبد الغني حامد - "وفا"
الشهيد الفتى الفلسطيني عمر أحمد عبد الغني حامد - "وفا"

وأضافت أن مستوطنين "اقتحموا قرية سنجل، وأطلقوا الرصاص الحي تجاه المواطنين، كما هاجموا المركبات المارة على الشارع الرئيسي، ومنازل المواطنين".

كذلك هاجم مستوطنون إسرائيليون أمس السبت، تجمعًا سكانيًا شمالي الضفة الغربية، حيث أحرقوا اثنين من المساكن وأجبروا سكان التجمع وعددهم 66 على الرحيل.

ووفق وكالة "وفا"، فإن الهجمات طالت بلدات في الأغوار ومحافظات نابلس، وسلفيت، ورام الله، والقدس، والخليل، وبيت لحم.

وينفذ المستوطنون هجمات على القرى والبلدات الفلسطينية منذ يوم الجمعة، حيث تتركز وسط وشمالي الضفة، وأسفرت عن استشهاد فلسطيني في قرية المغيّر شرقي رام الله، وإصابة العشرات بجراح وإحراق عشرات المنازل والمركبات.

اقتحامات واعتداءات الاحتلال

إلى ذلك، أُصيب عشرات الفلسطينيين بحالات الاختناق بالغاز السام، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال البلدة واعتلت أسطح المنازل وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز، باتجاه الفلسطينيين وممتلكاتهم.

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد مدخل بلدة سنجل شمال رام الله، التي تتعرض لهجمات المستوطنين.

 واقتحمت قوات الاحتلال القرية، وأطلقت القنابل الضوئية والصوتية وقامت بإغلاق مدخل البلدة ومنعت مرور المواطنين.

وفي السياق ذاته، اقتحمت تلك القوات بلدة ترمسعيا وقريتَي المزرعة الشرقية وأبو فلاح شمال شرق رام الله، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

أما في بيت فوريك شرق نابلس، فقد أصيب شاب فجر اليوم برصاص الاحتلال خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، وفق ما نقلت "وفا" عن مصادر طبية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close