الخميس 2 مايو / مايو 2024

ضربة لليفربول وهزيمة ليونايتد.. الصراع على لقب الدوري الإنكليزي يشتد

ضربة لليفربول وهزيمة ليونايتد.. الصراع على لقب الدوري الإنكليزي يشتد

Changed

تقدم ليفربول إلى صدارة الدوري برصيد 83 نقطة من 35 مباراة وبفارق هدف واحد عن مانشستر سيتي
تقدم ليفربول إلى صدارة الدوري برصيد 83 نقطة من 35 مباراة وبفارق هدف واحد عن مانشستر سيتي - غيتي
تقدم ليفربول إلى صدارة الدوري برصيد 83 نقطة من 35 مباراة وبفارق هدف واحد عن مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي سيواجه نيوكاسل يونايتد الأحد.

تعرضت آمال ليفربول في المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لضربة بعد تعادله 1-1 مع توتنهام هوتسبير اليوم السبت.

وتقدم ليفربول إلى صدارة الدوري برصيد 83 نقطة من 35 مباراة وبفارق هدف واحد عن مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي خاض 34 مباراة وسيواجه نيوكاسل يونايتد يوم الأحد.

وتقدم سون هيونج-مين بهدف لتوتنهام في الدقيقة 56، قبل أن يدرك لويس دياز التعادل بتسديدة أبدلت اتجاهها قبل ربع ساعة من النهاية.

وسيطر ليفربول على الكرة طويلًا، ولجأ توتنهام إلى الدفاع المتكتل وشن هجمات مرتدة خطيرة، وصعق سون أصحاب الأرض بعدما قابل تمريرة عرضية من رايان سيسينيون من الجانب الأيسر وسجل من مدى قريب.

وبدا أن توتنهام قادر على الحفاظ على الفوز والتقدم إلى المركز الرابع، لكن دياز استحوذ على الكرة خارج منطقة الجزاء وتوغل إلى داخل الملعب وسدد كرة أبدلت اتجاهها ودخلت مرمى الحارس هوجو لوريس.

وبقي توتنهام في المركز الخامس برصيد 62 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن أرسنال رابع الترتيب الذي يستضيف ليدز يونايتد يوم الأحد.

برايتون "يسحق" مانشستر يونايتد

وفي مباراة ثانية ضمن الدوري الإنكليزي، سحق برايتون آند هوف ألبيون منافسه مانشستر يونايتد 4-صفر، وقضى تمامًا على آماله بشكل نهائي في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وهذه الخسارة الخامسة على التوالي ليونايتد خارج أرضه بعد ظهوره مرة أخرى بشكل متواضع، فيما حقق برايتون في المقابل فوزه الأول على أرضه منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وبهذه النتيجة، تأكد فشل يونايتد صاحب المركز السادس في التأهل لدوري الأبطال، حيث يتأخر بخمس نقاط عن أرسنال رابع الترتيب قبل خوض مباراته الأخيرة في الموسم.

ويأتي برايتون، الذي يحاول إنهاء الموسم في النصف الأعلى من الجدول لأول مرة، في المركز التاسع بفارق خمس نقاط عن المركز المؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي، وقبل خوض آخر مباراتين.

وقال لويس دانك قائد برايتون: "هذا يوم استثنائي. هذا منافس من طراز رفيع، ولقد تسببنا في إحباط مشجعينا في ملعبنا هذا الموسم، لذا هذه لحظة رائعة".

واستقبل يونايتد 56 هدفًا في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، في أسوأ سجل للفريق في موسم واحد بالمسابقة.

وقال برونو فرنانديز لاعب وسط يونايتد: "هكذا سارت النتيجة. هذا ليس جيّدًا على الإطلاق. لقد تفوق المنافس علينا. امتلك المنافس حلا طوال الوقت، وضغط علينا بشكل أفضل واستحق هذه النتيجة".

وأضاف لاعب الوسط البرتغالي: "لقد استحق المنافس الفوز، ونحن نستحق الوجود في المركز الذي نقع فيه الآن".

كودي ينتزع التعادل لولفرهامبتون 2-2 أمام تشيلسي

في غضون ذلك، أحرز كونور كودي هدفًا قرب نهاية الوقت بدل الضائع، ليهدي ولفرهامبتون واندرارز التعادل 2-2 في ضيافة تشيلسي في أول مباراة لصاحب الأرض بعد ظهور المالك الجديد المنتظر في مدرجات ستامفورد بريدج اليوم السبت.

وهز كودي الشباك بضربة رأس بعد كرة عرضية من البديل شيكينيو في الهجمة الأخيرة تقريبًا في المباراة في الدقيقة 97.

وكان تشيلسي أعلن في وقت مبكر من اليوم السبت توصله لاتفاق يسمح بانتقال ملكيته إلى التحالف الذي يقوده رجل الأعمال الأميركي تود بولي والذي يحظى بدعم مجموعة كليرليك كابيتال.

وقاد بولي التحالف لشراء تشيلسي مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني (5.24 مليار دولار)، وتفاعل مع المباراة، لكنه ظهر حزينا بعدما استقبل صاحب الأرض هدف التعادل في الثواني الأخيرة.

وفاز تشيلسي مرتين فقط في آخر سبع مباريات بالدوري ويعاني دفاعيا رغم محاولاته ضمان الوجود في المربع الذهبي والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا قبل خوض آخر ثلاث جولات.

واتفورد يهبط إلى دوري الدرجة الثانية

وفي سياق آخر، هبط واتفورد إلى دوري الدرجة الثانية الإنكليزي لكرة القدم عقب الخسارة 1-صفر أمام كريستال بالاس بهدف ويلفريد زاها من ركلة جزاء.

وتجمد رصيد واتفورد عند 22 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن منطقة الأمان، قبل خوض آخر ثلاث مباريات، ليلحق بفريق نوريتش سيتي إلى دوري الدرجة الثانية.

وحصل بالاس على ركلة جزاء عقب العودة إلى حكم الفيديو المساعد بسبب لمسة يد من حسن كمارا، ونفذ زاها الركلة بنجاح ليرفع رصيده إلى 13 هدفًا في الدوري هذا الموسم.

وحاول واتفورد إنعاش آماله الضعيفة في البقاء بعد الخسارة 2-1 أمام بيرنلي في الجولة الماضية، ليتأخر بفارق 12 نقطة عن منطقة الأمان، لكن فوز بالاس هبط بالفريق بشكل مؤكد.

وتقدم فريق المدرب باتريك فييرا إلى المركز التاسع برصيد 44 نقطة، بينما تجمد رصيد واتفورد عند 22 نقطة وهبط للمرة الثانية في ثلاثة مواسم.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close