الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

ضغوط على ميسي في مواجهة نارية.. لمصلحة من ستنتهي مباراة هولندا والأرجنتين؟

ضغوط على ميسي في مواجهة نارية.. لمصلحة من ستنتهي مباراة هولندا والأرجنتين؟

Changed

قراءة الاستديو التحليلي في "العربي" لمواجهة الأرجنتين وهولندا ضمن ربع نهائي مونديال قطر (الصورة: غيتي)
سيكون استاد لوسيل اليوم في قطر مسرحًا لمنافسة قوية بين منتخبي الأرجنتين وهولندا اللذين يلتقيان للمرة السادسة في تاريخ بطولات المونديال.

رأى نجم كرة القدم المصرية السابق، هاني رمزي، أن الضغوط اليوم ستكون كبيرة على الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي حيث يواجه ومنتخب بلاه هولندا في ربع النهائي كأس العالم قطر 2022. 

وقال رمزي إن ميسي مطالب بتحقيق الإنجاز الذي حققه سلفه النجم الراحل دييغو مارادونا، إلا أنه لا بد من الإشارة إلى أن اللاعبين المحيطين بالـ"برغوت" ليسوا من نوعية الذين كانوا محيطين بالأسطورة مارادونا عام 1986. 

وأحرز منتخب "التانغو" ثاني ألقابه المونديالية عام 1986 بكتيبة قادها مارادونا الذي ساهم بتسجيل 5 أهداف وصنع 9 في بطولة سجلت فيها الأرجنتين 15 هدفًا. 

تصريحات نارية

وأشاد رمزي بتطور أداء المنتخب الأرجنتيني تباعًا منذ خسارته في مباراته الأولى بالبطولة أمام السعودية 2-1، حيث بات من الملحوظ اعتماده على القوة البدنية وبات الصراع على الثنائيات في الملعب يميل لصالح لاعبيه، بالإضافة طبعًا لقدرة ميسي على صنع الفارق في لحظة، خلال جزئيات صغيرة. 

ويعتبر رمزي أن الدفاع الأرجنتيني قد يكون أقل خطوط الفريق تنظيمًا، لكن المنتخب ككل يتمتع بروح قتالية عالية، لاسيما أن مباراة اليوم سبقتها تصريحات نارية من الطرفين. 

فان غال متوسطًا لاعبيه خلال تمرينات يوم أمس لمنتخب هولندا
فان غال متوسطًا لاعبيه خلال تمرينات يوم أمس لمنتخب هولندا - غيتي

وفوجىء مدرب هولندا فان غال، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة بسؤال حول اعتباره من قبل نجم الأرجنتين دي ماريا، مدربًا فاشلًا، كون الهولندي عمل مع اللاعب في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، ليرد فان غال بالقول: "يحزنني ذلك، لكنه كان يعاني من مشاكل عائلية في مانشستر". 

وفي واحد من أقوى التصريحات التي أدلى بها، قال المدرب الذي يقود "الطواحين البرتقالية" للمرة الأخيرة في مسيرته، إن ميسي بدون الكرة مفيد لمنتخب هولندا. 

لاعب واحد

من جهته، قال رائد يعقوب، لاعب منتخب قطر السابق، إن إيقاع المنتخب الهولندي حتى الآن ليس مقنعًا بما فيه الكفاية، ولا يمتلك المنتخب نوعية اللاعبين الذين يبادرون أولًا، وهذا ما كان واضحًا في مباراة الإكوادور، بالمقابل لا يوجد لاعب في العالم مطالب برفع الكأس حاليًا إلا ميسي، وهذا ما قد يصنع فارقًا كبيرًا. 

وكان ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، قد أكد جاهزية لاعبيه لخوض المواجهة المرتقبة أمام نظيره الهولندي، وقال في حديثه بالمؤتمر الصحفي أمس: "المباراة تختلف عن المواجهات السابقة، وكل منتخب لديه أسلوبه وطريقته لخوضها"، لافتًا إلى أن المنتخب الأرجنتيني سيخوضها بالتشكيلة والطريقة المناسبة من أجل تحقيق أفضل نتيجة.

وأضاف: "يجب أن نكون في التوازن المطلوب بين الهجوم والدفاع، وقد حلّلنا أداء المنتخب الهولندي، ونعرف كيف نواجهه وفقًا للتشكيلة التي سأختارها".

ويعتبر النزال بين هولندا والأرجنتين من المواجهات الكلاسيكية في النهائيات العالمية. وقد التقيا من قبل في خمس مناسبات ضمن منافسات كأس العالم، حيث سيصطدمان من جديد في مباراة تعِد بالكثير من التشويق والإثارة، على استاد لوسيل مساء اليوم. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close