الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

طالب "بإصلاح كبير".. روبرت مردوخ "ينقلب" على شركات التكنولوجيا الكبيرة

طالب "بإصلاح كبير".. روبرت مردوخ "ينقلب" على شركات التكنولوجيا الكبيرة

Changed

اتهم روبرت مردوك العاملين في "فيسبوك" بمحاولة إسكات أصوات المحافظين (تويتر)
اتهم روبرت مردوخ العاملين في "فيسبوك" بمحاولة إسكات أصوات المحافظين (تويتر)
لسنوات عدة، انتقد مردوخ (90 عامًا) شركة "غوغل" لأخذها مواد إخبارية من "نيوز كورب" دون دفع مقابل، وشركة "فيسبوك" لعدم دفع ما يكفي لشركات النشر.

هاجم قطب الإعلام الأسترالي الأميركي روبرت مردوخ، مجددًا "غوغل" و"فيسبوك" خلال الاجتماع السنوي لحملة أسهم شركة "نيوز كورب"، متهمًا عملاقي التكنولوجيا بالسعي لإسكات أصوات المحافظين ومطالبًا بإجراء "إصلاح كبير".

ولسنوات عدة، انتقد مردوخ (90 عامًا) شركة "غوغل" لأخذها مواد إخبارية من "نيوز كورب" من دون دفع مقابل، وشركة "فيسبوك" لعدم دفع ما يكفي لشركات النشر.

واستمر الانتقاد العلني رغم حصول "نيوز كورب" على امتيازات من الشركتين، اللتين وافقتا هذا العام على دفع أموال لها مقابل الحصول على محتوى شركة النشر في أستراليا.

وأمس الأربعاء، قال مردوخ في الاجتماع السنوي: "تقود شركتنا على مدى سنوات الجدل العالمي بخصوص شركات التكنولوجيا الكبرى.. وما رأيناه في الأسابيع القليلة الماضية فيما يتعلق بممارسات فيسبوك وغوغل يعزز بالقطع الحاجة إلى إصلاح كبير".

واتهم مردوخ العاملين في "فيسبوك" بمحاولة إسكات الأصوات المحافظة، متحدثًا عن "نمط مماثل للانتقائية" في نتائج البحث على محرك "غوغل".

لكن وفقًا لبيانات شركة كراود تانجل لتحليل البيانات، المملوكة لـ"فيسبوك"، فإن تعليقات شخصيات أميركية محافظة مثل دان بونجينو وبن شابيرو تأتي عادة ضمن التعليقات الأكثر شعبية على المنصة.

وأشار مردوخ أيضًا إلى دعوى قضائية أقامها المدعون العموميون، في عشر ولايات، وتتهم "غوغل" باحتكار سوق الإعلانات الرقمية، والاشتباه في العمل مع "فيسبوك" للتلاعب في المزادات على الإنترنت حيث يشتري المعلنون ويبيعون مساحات إعلانية.

وقال: "دعونا نكون في غاية الوضوح بشأن عواقب ذلك التلاعب في سوق الإعلانات الرقمية.. من الواضح أن الناشرين تضرروا ماديًا، لكن الشركات أيضًا تدفع مبالغ عالية مقابل إعلاناتها، ومن ثم يدفع المستهلكون أموالًا مبالغًا فيها مقابل المنتجات".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close