الجمعة 3 مايو / مايو 2024

طلبية ضخمة.. شركة "هيرتز" تطلب شراء 100 ألف سيارة كهربائية من "تيسلا"

طلبية ضخمة.. شركة "هيرتز" تطلب شراء 100 ألف سيارة كهربائية من "تيسلا"

Changed

الطلبية الجديدة ستجعل 20% من مركبات أسطول هيرتز العالمي كهربائية
الطلبية الجديدة ستجعل 20% من مركبات أسطول هيرتز العالمي كهربائية (غيتي)
أكدت شركة "هيرتز" أن السيارات الكهربائية ستكون متاحة "في الأسواق الأميركية الكبرى ومدن مختارة في أوروبا" اعتبارًا من مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني.

أعلنت شركة تأجير السيارات العملاقة "هيرتز" الإثنين أنها قدمت طلبية لشراء 100 ألف سيارة كهربائية من "تيسلا" بحلول نهاية عام 2022.

وستجعل هذه الطلبية الجديدة 20% من مركبات أسطول هيرتز العالمي كهربائية.

وقالت الشركة التي أجرت عملية إعادة تنظيم لديونها في وقت سابق من هذا العام: إن السيارات الكهربائية ستكون متاحة "في الأسواق الأميركية الكبرى ومدن مختارة في أوروبا" اعتبارًا من مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني.

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة هيرتز مارك فيلدز أن "السيارات الكهربائية أصبحت الآن سائدة، وقد بدأنا للتو في رؤية زيادة الطلب العالمي عليها والاهتمام بها".

وأضاف: "سوف تضطلع "هيرتز" الجديدة بدور رائد باعتبارها شركة تنقل، بدءًا بأكبر أسطول لتأجير المركبات الكهربائية في أميركا الشمالية والالتزام بتنمية أسطولنا للمركبات الكهربائية".

وبعد أكثر من عام بقليل من تقديم طلب لإعادة تنظيم مواردها المالية بعد الأضرار التي خلفها وباء فيروس كورونا على قطاع السفر، خرجت شركة هيرتز من عملية الإفلاس بموجب مادة تتيح ذلك في القانون الأميركي في يونيو/ حزيران.

من جهتها، زادت تيسلا الإنتاج بتسريعه في المصانع القائمة، وبناء مصنعين جديدين في ألمانيا وولاية تكساس الأميركية.

المصادر:
أ.ف.ب

شارك القصة

تابع القراءة