الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

ظاهرة غريبة.. السماء "تمطر" أسماكًا في ولاية تكساس 

ظاهرة غريبة.. السماء "تمطر" أسماكًا في ولاية تكساس 

Changed

حدث مناخي يجرف الأسماك إلى اليابسة يتيكساركانا الأميركية (تويتر)
حدث مناخي يجرف الأسماك إلى اليابسة يتيكساركانا الأميركية (تويتر)
تناقل سكان المنطقة صورًا تظهر أسماكًا صغيرة سقطت على اليابسة والطرقات وأمام المنازل، بعيدًا عن الأنهار والبحر الأمر الذي أثار حيرة الناس.

شهد سكان تيكساركانا في ولاية تكساس الأميركية، هذا الأسبوع، ظاهرة غريبة أثارت ذعر البعض، وذلك بعد سقوط أسماك صغيرة من السماء فيما بدا وكأنه حدث مناخي تاريخي.

فقد تناقل سكان المنطقة صورًا تظهر أسماكًا صغيرة سقطت على اليابسة والطرقات وأمام المنازل، بعيدًا عن الأنهار والبحر الأمر الذي أثار حيرة الناس.

لكن وفق شبكة "سي إن إن"، فإن حقيقة هذا المشهد ليست مرعبة كما تبدو إنما هي نتيجة تقلبات مناخية، إذ ضربت عاصفة رعدية مدينة تيكساركانا خلال الأيام الفائتة ترافقت مع هطول غزير للأمطار ما تسبب بانجراف الأسماك إلى اليابسة.

ومن المرجح أن وصول هذه الأسماك الصغيرة التي معظمهما بحجم كف اليد، إلى أماكن متفرقة سببه ظاهرة طقسية في البحر سحبت معها هذه الحيوانات المائية وقذفتها على اليابسة.

بدورها أوضحت المدينة هذا الأمر للسكان في منشور لها عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، مشيرةً إلى أن هذه الظاهرة تعرف باسم "المطر الحيواني" (animal rain).

وأوضحت أن هذه الظاهرة رغم أنها غير شائعة، إلا أنها "يمكن أن تحدث عندما يكون الطقس مناسبًا وتكون الأسماك خفيفة بدرجة كافية لتحملها الرياح". 

وبالتالي طمأنت السلطات المحلية السكان، أن هذه الأسماك لم يكن "مصدرها السماء" بل وصلت بواسطة ما يعرف باسم الشواهق المائية، التي تبدأ في الهواء كالإعصار وتتحرك نحو سطح الماء.

وعندما تكتسب هذه الشواهق زخمًا، تبدأ الدوامة الموجودة في وسط المياه بالتقاط أجسام صغيرة وخفيفة بما في ذلك الأسماك، وعندما تفقد طاقتها، فإن تلك الأشياء الصغيرة تسقط مرة أخرى، وفق موقع "مكتبة الكونغرس".

أما وفق "سي إن إن"، فإن هذه "الأمطار الحيوانية" في تيكساركانا من المرجح أن تكون الحالة الوحيدة المسجلة لهذه الظاهرة في الولاية، لكن كاليفورنيا شهدت حالة مشابهة عام 2017، عندما أفاد مسؤولو المدرسة الابتدائية في أوروفيل أن 100 سمكة سقطت من السماء على ممتلكات المدرسة.

كما سقطت الأسماك بمشهد مشابه في بلدة لاجامانو في الإقليم الشمالي بأستراليا، ثلاث مرات على الأقل خلال الثلاثين عامًا الماضية، وفقًا لقناة "ويذر".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close