الأربعاء 28 Sep / September 2022

"عادل البدري" يودع ليالي القاهرة.. وفاة الفنان المصري هشام سليم

"عادل البدري" يودع ليالي القاهرة.. وفاة الفنان المصري هشام سليم

Changed

هشام سليم
رحل الفنان هشام سليم متأثرًا بمرض السرطان كوالده صالح أشهر لاعبي كرة القدم - مواقع التواصل
الفنان المصري هشام سليم كان واحدًا من أبرز نجوم الدراما في تسعينيات القرن الماضي حيث ساهم بالعديد من الأعمال الفنية الناجحة.

توفي الفنان المصري هشام سليم، اليوم الخميس، عن عمر ناهز 64 عامًا بعد صراع طويل مع مرض السرطان، أبعده عن تقديم الأعمال الفنية في الآونة الأخيرة.

ونقلت صحيفة الأهرام المحلية عن نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، أنه سيتم تشييع جثمان الفنان الراحل عصر اليوم في القاهرة، فيما سادت حالة من الحزن، وتوالت التعليقات التي قدمت التعازي من قبل نجوم الوسط الفني على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخضع سليم خلال الشهور الأخيرة للعلاج من المرض الخبيث قبل أن يفارق اليوم الحياة، تاركًا خلفه أعمالًا فنية عديدة، أبرزها كان خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي. 

والممثل الراحل هو نجل أسطورة كرة القدم في البلاد، صالح سليم قائد منتخب مصر والفريق الأهلي سابقًا، والذي يعتبر رمزًا من رموز البلاد في الرياضة، كما أن اللاعب الراحل ساهم في أعمال سينمائية، وشارك مع فنانين كبار بأفلام عدة، قبل أن يرحل متأثرًا بسرطان الكبد عام 2002. 

مسيرته الفنية

وبعد مشاركة والده في عمل سينمائي بعنوان "الباب المفتوح" مع الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، كتب الفنان هشام سليم أول إطلالاته الفنية مع "سيدة الشاشة" في فيلمها "إمبراطورية ميم" عام 1972، لينطلق بعدها وجهًا شابًا في عالم السينما، ويكرر التجربة مع الفنانة الراحلة عام 1975 في فيلم "أريد حلًا". 

وما صقل موهبة هشام سليم باكرًا، هو تعاونه مع كبار الوجوه السينمائية، فبعد فاتن حمامة، فتح المخرج الشهير يوسف شاهين المجال أمام سليم لمشاركة الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي بطولة فيلم "عودة الابن الضال" عام 1976، وكل ذلك ولم يبلغ هشام عامه العشرين بعد. 

وبعد تخرجه الجامعي عاد سليم في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، ليباشر مسيرته الفنية التي تألق خلالها دراميًا في عدة أعمال، ولا سيما في دور "عادل البدري" بسلسلة أجزاء "ليالي الحلمية" التي تعد أبرز أعمال الدراما في تاريخ التلفزيون المصري انطلاقًا من عام 1988، إضافة لمساهتمه في العديد من المسلسلات الناجحة كـ"الراية البيضاء" عام 1989، و"أرابيسك" عام 1994، و"هوانم غاردن سيتي" في 1997، ووصولاً حتى إطلالته الأخيرة في مسلسل "هجمة مرتدة" مع النجمة نيللي كريم عام 2021. 

سينمائيًا لم يكن سليم ببعيد عن البصمة نفسها التي تركها في الشاشة الصغيرة، فشارك النجم العالمي عمر الشريف بفيلم "الأراجوز" عام 1989، وكرر إطلالته مع فاتن حمامة عام 1993 في فيلم "أرض الأحلام"، وفي المسرح كان هشام سليم بطلًا لواحدة من أشهر المسرحيات وهي  "شارع محمد علي" التي لعب بطولتها إلى جانب شيريهان والفنان الكبير فريد شوقي عام 1991. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close