الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

عرض "رسمي" من الأهلي.. رياض محرز تحت "رادار" الأندية السعودية

عرض "رسمي" من الأهلي.. رياض محرز تحت "رادار" الأندية السعودية

Changed

ينتهي عقد الدولي الجزائري رياض محرز مع مانشستر سيتي في صيف 2025
ينتهي عقد الدولي الجزائري رياض محرز مع مانشستر سيتي في صيف 2025 - غيتي
كشف الصحافي الرياضي المتخصص في انتقالات اللاعبين فابريزيو رومانو، أن نادي الأهلي السعودي تقدم رسميًا بعرض للجزائري الدولي ونجم مانشستر سيتي، رياض محرز.

قدم نادي الأهلي السعودي لكرة القدم عرضًا رسميًا للاعب الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي، لينضم إلى صفوفه بالموسم المقبل، حسبما كشف الصحافي الرياضي المتخصص في انتقالات اللاعبين فابريزيو رومانو.

وينتهي عقد الدولي الجزائري رياض محرز (32 عامًا) الذي حقق ثلاثية مع السيتي الموسم المنصرم، في صيف 2025، وهو يتقاضى نحو 8 ملايين يورو سنويًا.

ويريد السيتي مقابلًا ماديًا للسماح لمحرز -الذي انضم إلى النادي السماوي عام 2018- بالرحيل إلى الدوري السعودي، ولن يوافق على رحيله مجانًا، حسب ما أفاد الإيطالي رومانو.

وأضاف رومانو في تغريدة على تويتر، أن المفاوضات جارية بين الطرفين، ومن المتوقع أن تستمر قريبًا.

وبات محرز على "رادار" الأندية السعودية وفق ما كشفت تقارير صحفية، حيث يسعى القيمون على الدوري بالمملكة لاستقطاب نجوم كروية كبيرة دعمًا للبطولة المحلية، وفق مخطط رؤية السعودية 2023. 

وكان الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، قد كشف في وقت سابق، اهتمام نادي الأهلي السعودي بمحرز، لكنه أشار حينها إلى أن بطل إنكلترا لم يصل إلى مرحلة التفكير بالتخلي عن محرز بعد.

تغيير رياضي غير مسبوق في السعودية

وتشهد السعودية تغييرًا رياضيًا غير مسبوق، بعد إعلان تحوّل أندية رياضية إلى شركات أبرزها الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، حيث نُقلت ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات السعودي، ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية وفق رؤية المملكة 2030.

ويقضي مشروع التحوّل السعودي بملكية صندوق الاستثمارات العامة نسبة 75% من كل ناد رياضي. وستكون كل مؤسسة رياضية غير ربحية لكل ناد مالكة لما نسبته 25%.

ويُضاف إلى ذلك استقدام أكثر من 20 لاعبًا محترفًا ضمن خطة مدعومة من أعلى المستويات، وبميزانية تقول صحيفة "نيويورك تايمز" إنها تتجاوز مليار دولار أميركي، بهدف تحويل الدوري السعودي إلى وجهة لأفضل المواهب الكروية في العالم.

وكان نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، تعاقد في 6 يونيو/ حزيران مع الفرنسي كريم بنزيما من ريال مدريد الإسباني حتى عام 2026.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close