الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

عزز آماله.. المنتخب الإيراني يخرج من عنق الزجاجة ويهزم ويلز

عزز آماله.. المنتخب الإيراني يخرج من عنق الزجاجة ويهزم ويلز

Changed

منتخب إيران
فرحة لاعبي إيران بالفوز بعد نهاية المباراة أمام ويلز - غيتي
تمسك المنتخب الإيراني بآماله في كأس العالم قطر 2022، وحقق فوزًا مستحقًا، اليوم الجمعة، على ويلز بهدفين نظيفين في الوقت القاتل.

سجل منتخب إيران هدفين في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع، اليوم الجمعة، ليحافظ على آماله في الوصول إلى دور الـ16 في كأس العالم قطر 2022،  لأول مرة بفوز مثير على ويلز التي طُرد حارس مرماها.

وبدأ المنتخب الإيراني مشاركته الثانية في النهائيات بخسارة قاسية أمام إنكلترا 2-6، لكنه نجح اليوم بخطف النقاط الثلاث، أمام منتخب ويلزي يعود الى النهائيات للمرة الأولى منذ 1958 حين بلغ ربع النهائي، قبل الخروج على يد البرازيل بهدف سجله اليافع في حينه الأسطورة بيليه.

وبدا أن ويلز، التي طرد حارس مرماها وين هينيسي في وقت متأخر، قد أفلتت من الهجمات الإيرانية في المباراة التي أقيمت ضمن المجموعة الثانية على استاد أحمد بن علي، قبل أن يسدد البديل روزبه جشمي في الشباك، ويحسم رامين رضا ييان الفوز قبل لحظات من نهاية المباراة.

منتخب إيران
كرة رامين رضا تسكن شباك منتخب ويلز - غيتي

وقاتلت إيران في الشوط الثاني وسددت في القائم مرتين في غضون ثوان.

واقتربت إيران، التي تشتت انتباه فريقها في كأس العالم بسبب أزمة سياسية في الداخل، مرة أخرى في الدقيقة 72 عندما أبعد هينيسي تسديدة سعيد عزت الله بأطراف أصابعه، ثم تزايد الضغط الإيراني بعد طرد هينيسي بسبب لعبه بشكل خطير عندما خرج من منطقة جزاء ويلز واصطدم بمهدي طارمي المندفع.

وكان لاعبو المنتخب الإيراني قد امتنعوا عن تأدية النشيد الوطني في المباراة الأولى، تضامنًا مع المحتجين في بلادهم، لكنهم شاركوا في ترداده خلال عزفه اليوم. 

وقال نجم هجوم إيران مهدي طارمي: "شكرًا لجميع المشجعين، يساندوننا دومًا. هم اللاعب الثاني عشر".

وعن المباراة المقبلة ضد الولايات المتحدة، أضاف: "نحن بحاجة لدعم المشجعين، حتى المتواجدين في إيران ووراء التلفزيون. نحن بحاجة ليمنحوننا الطاقة الإيجابية كي نفوز بالمباراة ونحقق حلمنا".

وبات وضع المنتخب الويلزي معقدًا بعض الشيء لتجاوز دور المجموعات، وبقي رصيده عند نقطة نالها بتعادله افتتاحًا أمام الولايات المتحدة 1-1.

وستحسم البطاقة الأولى في هذه المجموعة في حال فوز إنكلترا على الولايات المتحدة خلال وقت لاحق اليوم، على أن تلعب البطاقة الثانية في الجولة الأخيرة، الثلاثاء المقبل، حين تلتقي ويلز مع جارتها إنكلترا، والولايات المتحدة مع إيران.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close