السبت 18 مايو / مايو 2024

عشية انطلاقتها الرسمية.. هذه أبرز معالم برمجة قناة "العربي 2"

عشية انطلاقتها الرسمية.. هذه أبرز معالم برمجة قناة "العربي 2"

Changed

تسعى قناة "العربي 2" إلى تقديم محتوى ترفيهي ثقافي مميّز يناسب تعددية الأذواق والثقافات في أنحاء الوطن العربي ويضعها في طليعة القنوات المنوّعة.

تنطلق الأحد من الدوحة، قناة "العربي 2" بعد عامين من العمل الدؤوب ومن جهود فريق عمل يضمّ نخبة من المهنيين في العمل التلفزيوني.

وتسعى قناة "العربي 2" إلى تقديم محتوى ترفيهي ثقافي مميّز يناسب تعددية الأذواق والثقافات في أنحاء الوطن العربي ويضعها في طليعة القنوات المنوّعة.

كما تعمل القناة لتقديم برامج ضمن التقنيات الحديثة في البثّ التلفزيوني والرقميّ.

محتوى ترفيهي وثقافي منوّع

وعشية انطلاقتها رسميًا، يكشف مدير برامج قناة "العربي 2" إلياس خوري، في حديث خاص إلى "العربي"، أبرز معالم برمجة القناة المنتظرة، إضافة إلى الرؤية التي تستند إليها، والجمهور المُستهدَف من قبلها.

ويوضح خوري أنّ التحضيرات على قدم وساق لانطلاقة مميزة لقناة "العربي 2" التي تسعى إلى تقديم محتوى ترفيهي وثقافي منوّع للجمهور العربي بشكل عام.

ويشير إلى أنّ المضمون سيكون "البطل الأول" في القناة، لافتًا إلى أنّ القيّمين عليها يسعون إلى تقديم "مضمون جميل وراقٍ لكل الأسرة العربية أينما وُجِدت، وبما يحترم عقولهم".

باقة منوّعة من الأفلام

وفيما يشدّد خوري على الرغبة في تقديم طابع فريد يميّز قناة "العربي 2" عن غيرها من القنوات التلفزيونية في المشهد الإعلامية، يكشف عن بعض البرامج التي ستقدّمها القناة إلى الجمهور.

ويلفت إلى أنّها ستنطلق تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القدس، من خلال برنامج يحمل عنوان "ضفاف"، وهو برنامج يومي مباشر يعرض لخمسة أيام في الأسبوع ويعنى بكل الأحداث الثقافية التي تحدث في العالم.

وستعرض قناة "العربي 2" أيضًا باقة منوعة من الأفلام التي حصدت جوائز في مهرجانات عالمية وعربية، وهي أفلام قد لا تكون مُتاحة بمجملها على المنصّات المفتوحة أمام الجمهور في المنطقة العربية.

الموسيقى العربية حاضرة

وستحضر الموسيقى في اهتمامات "العربي 2"، وفقًا لخوري، الذي يضيء أيضًا على برنامج "طرب مع مروان"، الذي يتولى تقديمه الفنان اللبناني مروان خوري، حيث يمزج بين ما هو كلاسيكي وجديد من الأنماط الطربية والموسيقية، وذلك من خلال استضافة نجوم لهم مكانتهم على الساحة الفنية العربية.

وبحسب خوري، ستهتمّ قناة "العربي 2" بالجانب الفني والموسيقي، حيث ستركز على الموسيقى العربية الكلاسيكية وأهم روادها وعلى أشخاص قد يكونون فاعلين في العالم العربي لكن ربما لا يعرف الناس الكثير عنهم.

برامج تخاطب عقل الجمهور

وبالموازاة، ستولي القناة الجديدة اهتمامًا بالملفات والمواضيع الصحية، من خلال برنامج "صحتك"، الذي لن يكتفي بالمعالجة "النظرية"، بل سينزل إلى الميدان، لرصد حالات صحية فعلية وتأثير المرض عليها.

وستعرض قناة "العربي 2" برنامجًا خاصًا لمحبّي السفر، لكن هنا أيضًا ارتأت القناة، وفق ما يكشف مدير البرامج فيها، عدم "اللحاق الترند"، على حدّ وصفه، وذلك من خلال الذهاب إلى مناطق قد تكون نائية وغير معروفة لكن فيها بعد ثقافي وجمالي غير معروفين.

وأخيرًا وليس آخرًا، يبرز برنامج "مشوار ستي" الذي ستعرضه القناة الجديدة، حيث سيلقي الضوء على القرى والمدن الفلسطينية من الداخل الفلسطيني، وهو عبارة عن مشوار أسبوعي مع مجموعة من النساء للتعرف على التراث الشفوي المختلف بين القرى الفلسطينية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close