الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

عطل "عالمي" وتحديث برمجية.. خدمات غوغل تعود بعد انقطاع "قصير"

عطل "عالمي" وتحديث برمجية.. خدمات غوغل تعود بعد انقطاع "قصير"

Changed

قدّمت "غوغل" اعتذارها عن العطل الذي طرأ على خدماتها- غيتي
قدّمت "غوغل" اعتذارها عن العطل الذي طرأ على خدماتها - غيتي
أكد ناطق باسم "غوغل" اعتذار الشركة عن أيّ مشكلة قد تكون نجمت عن العطل الذي شكا منه عشرات الآلاف، مشيرًا إلى أنّ الخدمات باتت متوافرة للجميع من جديد.

واجهت خدمات محرّك البحث "غوغل" عطلًا عالميًا قصيرًا، حيث أبلغ عشرات الآلاف من المستخدمين، موقع "DownDetector.com" بوجود أعطال مساء أمس الإثنين، إلا أن المشكلة حُلّت سريعًا.

وفي تصريح لـ "فرانس برس"، قال ناطق باسم "غوغل": "نحن على علم بوجود مشكلة في تحديث برمجية حصل في وقت متأخر من بعد الظهر بتوقيت المحيط الهادئ ما أثّر لفترة وجيزة على توافر خدمات غوغل سيرتش وغوغل مابس".

وأضاف: "نقدم اعتذارنا عن أي مشكلة قد تكون نجمت"، مؤكدًا أنه تم التحرك على الفور لحل المشكل، ومشيرًا إلى أن الخدمات باتت متوافرة من جديد.

وكان موقع "DownDetector.com" الذي يرصد حالات انقطاع خدمات الإنترنت قد غرّد ليل الإثنين الثلاثاء: "أبلغ مستخدمون بوجود مشاكل على غوغل مابس".

وفي الولايات المتحدة، أخطر أكثر من 40 ألف شخص هذا الموقع بعطل في "غوغل" ولا سيما في مدن كبرى مثل نيويورك ودنفر في ولاية كولورادو. لكن هذا العدد تراجع بشكل كبير بعد ساعتين على بدء ورود الشكاوى.

وذكر الموقع أن ما يقرب من 5900 مستخدم أبلغوا عن مشاكل في اليابان، مضيفًا أنه تم رصد اضطرابات أيضًا في كندا وأستراليا. وتلقى الموقع أيضًا شكاوى لكن بأعداد أقل بشأن "غوغل كلاود" و"غوغل كالندر" خصوصًا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close