الأحد 12 مايو / مايو 2024

عقد حوار وطني في مصر.. الحركة المدنية تطالب بالإفراج عن سجناء الرأي

عقد حوار وطني في مصر.. الحركة المدنية تطالب بالإفراج عن سجناء الرأي

Changed

العضو في الحركة المدنية الديمقراطية، خالد داوود يؤكد ترحيب الحركة بالحوار الوطني الذي دعا إليه السيسي (الصورة: تويتر)
طالبت الحركة المدنية الديمقراطية بخلق أجواء إيجابية قبل عقد الحوار الوطني الذي دعا إليه السيسي، من خلال الإفراج عن معتقلي الرأي.

عقدت الحركة المدنية الديمقراطية مؤخرًا اجتماعًا لبحث استعدادات الحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وسط ترقب في الأوساط السياسية المصرية لهذا الحوار الذي لم يتحدّد موعده بعد.

ويعوّل الكثيرون على الحوار الوطني المرتقب، للوصول إلى مكتسبات سياسية عدة، كإنهاء الحظر الإعلامي المفروض على المعارضة، والإفراج عن سجناء بتهم تتعلق بقضايا التعبير عن الرأي.

وأكد رئيس حزب الدستور السابق والعضو في الحركة المدنية الديمقراطية، خالد داوود، أن الحركة ترحّب "بشكل مبدئي" بدعوة الرئيس السيسي للحوار، لكنه شدد على ضرورة وجود خطوات تساهم في خلق أجواء مساعدة في إنجاحه، مثل الإفراج عن معتقلي الرأي.

واعتبر داوود في تصريح لـ "العربي" من القاهرة، أنه رغم إطلاق سراح نحو 50 إلى 60 سجينًا سياسيًا في الفترات الماضية، لكن وتيرة الإفراج عن هؤلاء لا تزال بطيئة، مطالبًا بتسريع الإجراءات لخروج المسجونين احتياطيًا أو حتى الصادرة بحقهم أحكام قضائية.

كذلك، أشار إلى أنه جرى الاتفاق مع الجهة الدعائية للحوار على تشكيل أمانة عامة بشكل مشترك بين الأحزاب المعارضة والأحزاب المؤيدة للنظام، لتحديد أجندة الحوار والمدعوين وورش العمل.  

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close