Skip to main content

عقوبة مشددة تنتظر ليفاندوفسكي.. بايرن يحقق الأرقام في ليلة إصابة ماني

الأربعاء 9 نوفمبر 2022
طُرد ليفاندوفسكي بعد تلقيه البطاقة الحمراء الثانية له في مسيرته الكروية - غيتي

أفادت تقارير إسبانية أن النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قد يواجه عقوبة قاسية، بعد أن قام بتصرفات غير لائقة بحق حكم مباراة برشلونة وأوساسونا يوم أمس، عقب رفع الأخير بطاقة حمراء بحق هداف الفريق الكاتالوني. 

وطُرد ليفاندوفسكي بعد تلقيه البطاقة الحمراء الثانية له في مسيرته الكروية، وبعد نحو عشرة أعوام من طرده في الدوري الألماني مع فريقه السابق بروسيا دورتموند في مواجهة هامبورغ في فبراير/ شباط 2013. كما طُرد جيرار بيكيه، الذي كان يجلس على مقاعد البدلاء، بعد اعتراضه على الحكم.

عقوبة مشددة

وهز بيدري ورافينيا الشباك في الشوط الثاني ليقلب برشلونة بعشرة لاعبين تأخره إلى فوز 2-1، ضمن به صدارة الدوري الإسباني قبل بداية عطلة كأس العالم إذ يملك برشلونة 37 نقطة متقدمًا بخمس نقاط على ريال مدريد ثاني الترتيب والذي يستضيف قادش صاحب المركز الأخير غدًا الخميس.

وقال تشافي هرنانديز مدرب برشلونة لشبكة موفيستار بلس: "أنا فخور بالفريق بعدما قاتل بشجاعة أمام منافس قوي والقرارات المثيرة للجدل من الحكم الذي أعتقد أنه كان قاسيًا مع ليفاندوفسكي، أتمنى أن يبرر الحكام قراراتهم ويشرحون الأسباب".

وقالت وسائل إعلام إسبانية أن ليفاندوفسكي قد يواجه عقوبة مشددة بعد أن ورد في تقرير المباراة أن البولندي قام بإيماءات تنم عن الاشمئزاز تجاه الحكم، الأمر الذي قد يكلفه عقوبة تصل حد توقيفه ثلاث مباريات، بدلًا من واحدة.

بايرن وماني

وفي الدوري الألماني، نجم آخر ينتظره عشاق لعبة كرة القدم في مونديال قطر 2022، يتعرض لإصابة، فقد استبدل مدرب بايرن ميونخ نجمه ساديو ماني بعد 20 دقيقة من المباراة التي جمعت فريقه وفيردر بريمن بالدوري المحلي. 

من جهته قال يوليان ناغلسمان مدرب بايرن إن اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي مرتين سيخضع لفحوصات. وأضاف "لا يمكنني قول أي شيء بالتأكيد، تلقى ضربة في الساق، في مكان يمتد تأثيره إلى العضلات".

وتابع: "أعتقد أنه يجب أن يخضع لكشف بالأشعة لمعرفة مدى حجم الإصابة لأن هذا المكان يمكن أن يُكسر بسهولة، أتمنى ألا تكون إصابة خطيرة لكن لا يمكنني قول أي شيء".

وقدم بايرن حامل اللقب أداء مذهلًا في الشوط الأول ليتغلب على ضيفه فيردر بريمن 6-1 ويوسع الفارق في صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم إلى أربع نقاط عن أقرب مطارديه.

وعادل خامس انتصار على التوالي لبايرن في الدوري، والذي شمل ثلاثية لسيرج غنابري، الرقم القياسي في الدوري الألماني لأطول مسيرة من دون هزيمة أمام فريق واحد، حيث خاض بايرن حتى الآن 26 مباراة في الدوري من دون هزيمة أمام بريمن.

ويملك بايرن أيضًا ثاني أفضل هجوم في تاريخ دوري الدرجة الأولى برصيد 47 هدفًا من 14 مباراة، أي أقل بواقع هدف واحد عن مسيرة بايرن وصولًا إلى المرحلة ذاتها من الدوري في موسم 1976-1977.

وقال جشوا كيميش لاعب وسط بايرن بعد تسجيل الفريق أربعة أهداف في أول 28 دقيقة: "بدأنا الشوط الأول بشكل مذهل، الأمر كان أكثر من رائع. كان يمكننا تسجيل المزيد من الأهداف".

وأظهر اللاعب الدولي المتألق جمال موسيالا، الذي يأمل المشجعون في أن يكون له التأثير نفسه في نهائيات كأس العالم في وقت لاحق من هذا الشهر في قطر، عن حرفية عالية في المباراة التي شارك التسجيل خلالها. 

وكان هذا هو الهدف التاسع للاعب البالغ من العمر 19 عامًا في الدوري هذا الموسم في اللقاء رقم 111 لبايرن مع فيردر وهو رقم قياسي في الدوري الألماني.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة